وزير التربية: التعليم الدامج عنصر رئيسي في الخطة الوطنية للتعليم

الأردن
نشر: 2022-06-26 18:45 آخر تحديث: 2022-06-26 18:46
وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس
وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس
  • عويس يؤكد أهمية حصول جميع الطلاب على تعليم جيد في منازلهم أو مجتمعاتهم المضيفة

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور وجيه عويس، إن التعليم الدامج يمثل أولوية للوزارة وعنصرا رئيسيا في الخطة الوطنية لقطاع التعليم، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للتعليم لوزارة التّربية والتّعليم 2018-2025.


اقرأ أيضاً : التربية: نسعى للتخلص من الأبنية المستأجرة والمدارس ذات الفترتين


جاء ذلك خلال اختتام أعمال ملتقى حوار السياسات رفيع المستوى حول الدمج والتنوع في التعليم برعاية سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الأحد.

وأضاف عويس أن الوزارة والمجلس يبحثان من أجل إجراء حوار سياسي رفيع المستوى مع مجموعة واسعة من المختصين والشركاء في مجال التعليم للالتزام بإعلان الأردن بشأن الدمج والتنوع في التعليم.

وبين أن وزارة التربية تقوم بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بدعوة شركاء الوزارة في التنمية وأصحاب المصلحة الدوليين والوطنيين والمنظمات غير الحكومية، للانضمام إليها لإعادة تأكيد الالتزام بأهداف التنمية المستدامة.


اقرأ أيضاً : مهم من وزارة التربية لطلبة التوجيهي - فيديو


وأكد عويس وجود نظم وإرادة سياسية والتزامات من جانب جميع الشركاء وأصحاب المصلحة الرئيسيين لضمان حصول جميع الطلاب، بغض النظر عن جنسهم وقدراتهم وإعاقاتهم وخلفياتهم وظروفهم، على فرص متساوية وعادلة للحصول على تعليم جيد في منازلهم أو مجتمعاتهم المضيفة إلى جانب بيئات التعلم التي تحتضن التنوع وتدعم مشاركتهم وإنجازاتهم نحو الوصول إلى إمكاناتهم الاجتماعية والعاطفية والجسدية والمعرفية الكاملة.

أخبار ذات صلة

newsletter