ضبط 5 أطنان من مادة الكاتشب غير صالحة للاستهلاك البشري في الزرقاء

الأردن
نشر: 2022-07-04 19:35 آخر تحديث: 2022-07-04 19:35
صورة توضيحية لعبوة كاتشب
صورة توضيحية لعبوة كاتشب
  • بلدية الهاشمية: صحة وسلامة المواطن خط أحمر لا يمكن تجاوزه

ضبطت كوادر مديرية الشؤون الصحية في بلدية الهاشمية بالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء فرع الزرقاء، 5 أطنان من مادة الكاتشب المحضرة والمصنوعة بطرق مخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة.


اقرأ أيضاً : ضبط 100 طن أجبان غير صالحة للاستهلاك البشري في المفرق


وقال رئيس بلدية الهاشمية عبد الرحيم العموش في بيان صحفي، الاثنين، إن مديرية الشؤون الصحية في البلدية ضبطت في جولاتها الدورية مساء الأحد على المصانع ضمن منطقة الاختصاص، 5 أطنان من مادة الكاتشب المعدة بظروف غير صحية وغير ملائمة للاستهلاك البشري في احد المصانع، ما تطلب اتلافها وفقا لمتطلبات القانون، لافتا إلى أن البلدية أعدت خطة عمل رقابية مسبقة على المصانع والمحال التجارية للتأكد من صحة وسلامة غذاء المستهلك.

وبين العموش أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق المخالفين، إذ إن الجولات التفتيشية مستمرة وبما يضمن مراقبة ومتابعة الأسواق وسلامة الغذاء، حفاظا على الصحة والسلامة العامة للمواطنين، لافتا إلى أن صحة وسلامة المواطن خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

وقال مدير مديرية الشؤون الصحية في البلدية الدكتور موسى العليمات إن مادة الكاتشب التي تم ضبطها مصنوعة في بيئة غير مناسبة ولا تتفق مع الاشتراطات الصحية، مبينا أنه تمت متابعة المصنع من كوادر المديرية وضبط المنتجات، ومن ثم الاتصال والتنسيق مع مديرية الغذاء والدواء في الزرقاء.


اقرأ أيضاً : إتلاف أطنان من الحليب في المفرق


وأشار إلى أنه تم إعداد برامج لغايات التفتيش على المصانع المنتجة للمواد الغذائية ومحال بيع المواد الغذائية، بهدف التحقق من صلاحيتها للاستهلاك البشري، داعيا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي ملاحظة تعنى بسلامة الغذاء، بحيث سيُتعامل معها بسرعة عالية وسرية تامة.

أخبار ذات صلة

newsletter