Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفايز : لا يجوز السكوت على اللغة البذيئة عبر مواقع التواصل | رؤيا الإخباري

الفايز : لا يجوز السكوت على اللغة البذيئة عبر مواقع التواصل

الأردن
نشر: 2022-06-26 16:23 آخر تحديث: 2022-06-28 02:42
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز
  • الفايز: لم يعد مقبولا السكوت عمن يمارسون الافتراء والكذب والتدليس
  • الفايز: إننا جميعا مع حرية الرأي والتعبير

قال رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، إنه يجب الإسراع بإجراء التعديلات القانونية التي تضمن محاسبة ممارسي الافتراء والكذب والتدليس، ومن يتعرض لأعراض المواطنين ويستخدمون لغة بذيئة في تعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : رسالة تهديد بالقتل لابنة فنان أردني.. تفاصيل


وأضاف الفايز في بيان،الأحد، أنه لم يعد مقبولا السكوت عمن يمارسون الافتراء والكذب والتدليس، ويتعرضون لأعراض المواطنين ويستخدمون لغة بذيئة في تعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تعليقات وإساءات لا يقبل بها كل إنسان حر شريف، وهي ليست من ديننا وأخلاقنا وتقاليدنا.

وتابع "إننا جميعا مع حرية الرأي والتعبير، وحرية النقد المهني الموضوعي، هذه الحرية التي كفلها الدستور وصانها القانون، فالمسؤولية والمهنية والموضوعية، هي الثوابت الأساسية والروافع القوية، التي تقوم عليها حرية نشر وإبداء الرأي، لكن دون إساءات وتجريح واغتيال للشخصية والطعن بالأعراض والأخلاق وقيمنا وعاداتنا".


اقرأ أيضاً : الخارجية توضح بخصوص وفاة سيدة على يد زوجها في الإمارات


وشدد الفايز على أهمية الإسراع بإجراء التعديلات القانونية التي تضمن محاسبة مرتكبي مثل هذه الجرائم التي تنشر في بعض المواقع الإلكترونية وعبر صفحاتها على "الفيسبوك"، وما ينشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتغليظ العقوبات بحق ناشر التعليقات وكاتبها، للحد من الإساءات والأكاذيب والافتراءات التي تنشر، وباتت تهدد امن المجتمعات واستقرارها.

وزاد "من غير المقبول والمعقول، استمرار الجهات ذات العلاقات السماح لمواقع التواصل الاجتماعي بنشر هذه الإساءات".

أخبار ذات صلة

newsletter