وزير الأوقاف: لا يمكن لي ولا لأي مسلم أن يقف في وجه تعليم القرآن الكريم

الأردن
نشر: 2022-06-22 15:42 آخر تحديث: 2022-06-22 15:42
صورة من مقطع الفيديو لوزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة
صورة من مقطع الفيديو لوزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة
  • وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة: اجتزاء ثوانٍ من الكلام حتى في كتاب الله سيخرج المعنى مختلفا تماما
  • الخلايلة: تعليم القران الكريم وتعلمه في رأس أولوياتنا

قال وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، إن اجتزاء ثوانٍ معدودة من مقطع فيديو له وبثه يشوه الكلام ويفهم في غير مكانه الصحيح.


اقرأ أيضاً : بيان شديد اللهجة صادر عن وزارة الأوقاف


وأضاف الخلايلة، في مقطع فيديو مسجل نشرته الوزارة، الأربعاء، "اجتزاء ثوانٍ من الكلام حتى في كتاب الله سيخرج المعنى مختلفا تماما. إذا أخذنا قول الله عز وجل ولا تقربوا الصلاة وتركنا الباقي، صار المعنى ولا تقربوا الصلاة، ولذا لا يمكن أن نقف في وجه تعليم القرآن الكريم".

وبين "كان سياق الكلام يتحدث عن أننا حريصون جدا على تعليم كتاب الله عز وجل وتعلمه، فلا يمكن لي ولا لأي مسلم أن يقف في وجه تعليم القرآن الكريم. نحرص -بحمد الله عز وجل- على تعليم القرآن في مراكزنا، وندعم كل من يعلم القران الكريم ويتعلمه، ونعمل على هذا. وفي الوقت نفسه نحرص على تعليم أطفالنا وأبنائنا في المدارس ورياض الأطفال، لينعكس على سلوكهم وأخلاقهم وتعاملهم، وعلى تعامل مجتمعنا عموما، وأن يكون مجتمعا قرآنيا يتخلق بأخلاق القرآن وسلوكه؛ في أقواله وأفعاله وسلوكه وأن يظن المسلم بالمؤمنين خيرا".

وأوضح أن "الكلام لا يحمل في غير سياقه ولا يفهم على غير وجهه الصحيح، ولكن في كل الاعتبارات تعليم القران الكريم وتعلمه في رأس أولوياتنا، وندعم كل من يعلم القرآن الكريم، ولدينا مدارس شرعية في وزارة الأوقاف".


اقرأ أيضاً : وزيرا الأوقاف والشباب يكرمان الحافظ لكتاب الله محمد العنانزة


وقال الخلايلة "المسلم هو الذي يحسن الظن بالآخرين، وأي كلام فهم في غير سياقه ليس هو المراد".

أخبار ذات صلة

newsletter