إطلاق حملة "كيسنا أخضر"

الأردن
نشر: 2022-06-21 21:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
صورة من إطلاق الحملة التوعوية "كيسنا أخضر" للتوعية بأهمية استخدام الأكياس البيئية
صورة من إطلاق الحملة التوعوية "كيسنا أخضر" للتوعية بأهمية استخدام الأكياس البيئية
  • الحملة التوعوية "كيسنا أخضر" تهدف إلى التوعية بأهمية استخدام الأكياس البيئية

أطلقت وزارة البيئة، الثلاثاء، الحملة التوعوية "كيسنا أخضر" الخاصة بتوزيع الأكياس القماشية متعددة الاستخدام على المراكز التجارية الكبرى في المملكة، ضمن مشروع "الأكياس البيئية: المشروع التجريبي البديل" الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع المركز الإقليمي للتدريب ونقل التكنولوجيا.


اقرأ أيضاً : الحكومة: البيئة مؤشر على تقدم ورفاه الشعوب


وسيوزع في الحملة، التي تستمر شهرا وتغطي مختلف محافظات المملكة، 30 ألف كيس صديق للبيئة على المتسوقين في المراكز التجارية الكبرى مجانا.

وتأتي الحملة استكمالا لمشروع "الأكياس البيئية: المشروع الريادى البديل" المقدم من اتفاقية بازل في جنيف وبتمويل من الحكومة النرويجية، والهادف إلى تخفيض الاستهلاك، وتقليل تداول الأكياس البلاستيكية الضارة أحادية الاستخدام، واستخدام الأكياس الصديقة للبيئة متعددة الاستعمالات  بدلا منها.


اقرأ أيضاً : التمهيد لمستقبل أكثر اخضرارا في الأردن - تفاصيل


ويتضمن المشروع 3 محاور رئيسية: تقليل المخلفات من الأكياس البلاستيكية، وتشجيع النساء والشبان على العمل، وإيجاد فرص عمل جديدة، وزيادة الوعي البيئي، وتعزيز المسؤولية المجتمعية لمخاطر الأكياس البلاستيكية، ونشر ثقافة بيئية جديدة بما يخص تعديل السلوك نحو استخدام الأكياس الصديقة للبيئة: القماشية، والورقية، والبلاستيكية السميكة متعددة الاستعمالات.

أخبار ذات صلة

newsletter