مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

خروف

تعرف إلى حالة الطقس في عيد الأضحى المبارك

تعرف إلى حالة الطقس في عيد الأضحى المبارك

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • الموسى: طقس الثلاثاء يشهد انخفاضا في درجات الحرارة بحيث ستكون العظمى 25 درجة مئوية
  • الموسى: درجات الحرارة في عيد الأضحى المبارك ستبلغ 32 -33 درجة مئوية
  • الموسى: آخر 7 سنوات شهدت الكرة الأرضية أجواء حارة أكثر مما كانت عليه سنويا

قال المتنبئ الجوي في موقع طقس العرب د. جمال الموسى، إن يوم غد الثلاثاء، بداية فصل الصيف فلكيا.


اقرأ أيضاً : الانقلاب الصيفي الثلاثاء.. فهل سيشهد الأردن موجات حارة؟


وأضاف الموسى لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، الاثنين، إن طقس الثلاثاء يشهد انخفاضا في درجات الحرارة بحيث ستكون العظمى 25 درجة مئوية، والأربعاء 26 درجة مئوية، وأقل من معدلاتها في العام.

 

وتوقع مع نهاية شهر حزيران الحالي وبدء شهر تموز المقبل، قدوم موجة حارة ودرجات حرارة أعلى من معدلاتها حتى الرابع من الشهر القادم، بحيث تكون الأجواء حارة نسبيا وأعلى من معدلاتها بدرجتين إلى 3 درجات مئوية.

وكشف الموسى عن حالة الطقس في فترة عيد الأضحى المبارك، إذ ستبلغ 32 -33 درجة مئوية، بما يعني أنها ستكون حارة نسبيا إلى حارة وأعلى من معدلاتها.

 

وعن درجات الحرارة في شهر آب المقبل، قال الموسى إنها ستكون حول معدلاتها السنوية، وأقل بقليل في أواخر الشهر المذكور، وأنها ما بعد فترة 9-10 آب المقبل تكون درجات الحرارة حول معدلاتها، مع اقترابها من الـ40 درجة مئوية في أيام قليلة خلال الشهر.

 

وذكر أن التغيرات المناخية في العالم، في آخر تقرير صادر عن منظمة الأرصاد العالمية، يقول إن آخر 7 سنوات شهدت أجواء حارة أكثر مما كانت عليه سنويا.

وتابع بأن لدى السجلات المناخية للأرصاد العالمية في الفترة ما بين 1850 - 1990م، لوحظ ازدياد درجات الحرارة في كوب الأرض، بسبب الانحباس الحراري وانبعاث الغازات الدفيئة وتركيزها، ومنها ثاني أكسيد الكربون والميثان.


اقرأ أيضاً : حالة الجو في الأردن ليوم الثلاثاء


وحذّر الموسى نقلا عن خبراء الطقس، من الازدياد في ارتفاع درجات الحرارة وتغيرات المناخ، وأنماط الطقس المتطرفة، ومنها موجات الحر والفيضانات والتصحر، داعيا إلى الاعتياد على مثل هكذا حالات جوية.