"المطاعم والحلويات" تطالب الحكومة برفع أسعار الوجبات الشعبية - فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-06-18 12:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
تحرير: رامي العيسى
جانب من المؤتمر الصحفي للنقابة
جانب من المؤتمر الصحفي للنقابة
  • العواد: جميع المطاعم لديها تقارير مالية تقدم دوريا للجهات المعنية
  • العطيات: نحو 10 آلاف مطعم مُعرّض للافلاس
  • "المطاعم والحلويات" تطالب الحكومة برفع أسعار الوجبات الشعبية بنسبة 30-40 بالمئة

قال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد، إن النقابة وصلت إلى طريق مسدود مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين، بعد الاجتماع الأخير للحديث عن أوضاع المطاعم وأصحاب محال الحلويات بعد ارتفاع الأسعار.


اقرأ أيضاً : نقيب أصحاب المطاعم والحلويات ينفي رفع سعر وجبة الشاورما


وبين عواد أن الوزارة تعلم ما هو الارتفاع من أسعار الدجاج وغيرها من المواد الأساسية المستخدمة في إعداد وجبات الطعام والحلويات، مضيفا أنها أصبحت تنفذ حملات على المطاعم وتطلب الفواتير، قائلا "نحن كنقابة نعتبره نوع من التشكيك"، وجميع المطاعم لديها تقارير مالية تقدم دوريا للجهات المعنية.

ومنح نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد الحكومة مهلة لمدة أسبوع، للاستجابة لمطالب النقابة والوصول إلى الحلول الناجعة، قبل الذهاب واللجوء إلى التصعيد. 

بدوره قال عضو النقابة علي العطيات، إن المطاعم المعروضة للبيع لا تقل عن 3400 مطعما، وأن 20 ألف مطعم شعبي تشغل أكثر من 100 ألف موظف، وأن عدد المطاعم التي اغلقت جراء جائحة كورونا وحتى الأزمة الروسية الاوكرانية 4 آلاف مطعم، ونحو 10 آلاف مطعم معرضه للافلاس، وأن 6 آلاف مطعم شعبي "مديونة".

وبين العطيات أن المطاعم الشعبية، تواجه ارتفاعا في أسعار المواد المستخدمة في مادتي "الحمص والفلافل" بنسبة 200%، مطالبا برفع أسعار الوجبات في المطاعم الشعبية بما نسبته 30-40 %، وإعفائها من ضريبة المبيعات، وإزالة الجمارك والضريبة المفروضة على الدجاج المجمد .


اقرأ أيضاً : نقابة المطاعم والحلويات تؤكد عدم رفع الاسعار


كما طالبت النقابة بإعفاء أصحاب مزارع الدجاج من ضريبة الأعلاف والحبوب. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter