مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أثاث منزلي

"صناعة عمان" تطالب بقروض ميسرة للمقبلين على الزواج - فيديو

"صناعة عمان" تطالب بقروض ميسرة للمقبلين على الزواج - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • استيتية: الصناعات الخشبية والأثاث تعاني ركودا لضعف القدرة الشرائية
  • استيتية: جائحة كورونا ألقت بظلالها على قطاع الأثاث

قال ممثل قطاعات الصناعات الخشبية والأثاث في غرفة صناعة عمان، المهندس سعد استيتية، إن السوق المحلي يشهد ركودا في القوة الشرائية.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. هل ستتأثر قروض الأفراد برفع نسبة الفائدة في الأردن؟


وأشار استيتية في حديثه لنشرة أخبار السابعة على قناة رؤيا، السبت، إلى أن القطاع كان منظما قبل عام 2018 ونسبة التصدير نحو 70 مليون دينار أي قبل جائحة كورونا، إلا أن الجائحة ألقت بظلالها على القطاع.

وبين أن عدد المنشآت المتعلقة بالصناعات الخشبية والأثاث بلغت 3000 منشأة قبل عام 2018، إلا أنه ونتيجة للإغلاقات بسبب الجائحة أصبح عددها نحو 2200 منشأة.

وطالب استيتية بأن تكون القروض ميسرة للمتزوجين بمعدل فائدة بسيطة لإنعاش حركة الشراء في السوق المحلي، كذلك طالب بضبط أسعار الأخشاب من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين للحد من المستوردات وخلق المنافسة بين التجار.

وأضاف "يشهد القطاع في العام الحالي أسوء حالات ركود، بسبب ارتفاع الأسعار والضرائب إلى جانب ارتفاع كل من نسب الضمان الاجتماعي والفائدة في البنوك، ما يؤدي إلى إحباط المواطنين وعدم توجههم للشراء".


اقرأ أيضاً : مستشار مالي: قرار سابق لـ"التمييز" بعدم رفع الفائدة على القروض القائمة ودعوة لتفعيل الرقابة على البنوك - فيديو


ولفت إلى أن أبرز تحديات القطاع تتمثل بارتفاع أسعار الأخشاب، كذلك تبلغ نسبة الضريبة عليها 16 في المئة، مطالبا الحكومة بإعادة النظر في أسعارهما.

وبين استيتية أن ذروة نشاط القطاع تمتد من شهر آذار/مارس حتى نهاية أيلول /سبتمبر.