مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من اللقاء

بحث استثناء الأردن من قرار حظر تصدير السكر من الجزائر

بحث استثناء الأردن من قرار حظر تصدير السكر من الجزائر

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • الأردن والجزائر يبحثان إمكانية التعاون في مجالات النفط والغاز والمناجم

نقل وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، الخميس، تحيات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إلى الوزير الأول في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أيمن عبد الرحمن بقصر الحكومة.


اقرأ أيضاً : عربيات: السياحة الدينية في الأردن مهمة وموجودة


ونقل الشمالي إلى الوزير الأول الجزائري، في استقبال له بقصر الحكومة، تحيات الخصاونة وتأكيده للعلاقات الثنائية التي تربط البلدين وتحظى برعاية ودعم جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه سيادة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والحرص على تعزيز التعاون المشترك خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين ومواجهة التحديات وبخاصة الاقتصادية منها.

ووفقا لبيان وزارة الصناعة والتجارة، شكلت المحادثات فرصة للتطرق إلى واقع وآفاق العلاقات الثنائية والتأكيد على استعداد الطرفين للعمل سوياً من أجل تعزيز الشراكة بين البلدي، من خلال تمكين الفرص الاستثمارية وتنشيط آليات التعاون الثنائي في شتى المجالات.


اقرأ أيضاً : البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة في الأردن.. تفاصيل


وبحث الطرفان في اللقاء الذي حضره وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري كمال رزيق والسفير الأردني لدى الجزائر شاكر العموش، عدة موضوعات تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات عدة.

وبحث الطرفان أيضا إمكانية التعاون في مجال النفط والغاز الطبيعي والمناجم، وإعادة تشغيل خط طيران مباشر بين البلدين، واستثناء الأردن من قرار حظر تصدير السكر، وموعد عقد اجتماع اللجنة المشتركة في عمان قريبا.