مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عبد الرزاق عربيات

عربيات: السياحة الدينية في الأردن مهمة وموجودة

عربيات: السياحة الدينية في الأردن مهمة وموجودة

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  •  عربيات: توجه لترخيص مطار ماركا كمطار دولي

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، إنه وبناء على عدد التذاكر الموحدة والإشغال الفندقي خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، يمكن القول أن القطاع السياحي بدأ بالتعافي.


اقرأ أيضاً : هكذا تفاعل أردنيون بشأن السياحة الدينية في الأردن


وبحسب بيان للهيئة الخميس، أوضح أن القطاع السياحي أثبت أنه المشغل الرئيس للعديد من القطاعات ومصدر أساسي لتحويل العملات الصعبة، مشيرا إلى أن نسبة حجوزات الغرف الفندقية في البترا ستبلغ 100 بالمئة بين شهري أيلول وتشرين الثاني المقبلين.

وقالت الهيئة، إنه وخلال استضافته في المنتدى الإعلامي الذي ينظمه مركز حماية وحرية الصحفيين بدعم من شركة زين، أوضح عربيات، إن ميزانية الهيئة 71 مليون، لافتاً إلى أن الأردن يتمتع بتنوع مناخي وبمواقع سياحية وأثرية غير موجودة بالعالم أهمها البتراء، جرش، المغطس، البحر الميت.


اقرأ أيضاً : المجالي: ظواهر تدعو إلى تغيير مفهوم الدين.. وأبو رمان: التصوف متجذر في الأردن - فيديو


وأشار إلى أن السياحة الدينية في الأردن مهمة وموجودة، خاصة وأن جذور المسيحية موجودة في الأردن، ولدينا مواقع مهمة، منها "المغطس".

وأوضح، أن أبرز التحديات التي كانت تواجه القطاع السياحي في الأردن، هو أن 90 بالمئة من السياح القادمين من أوروبا يتوجهون إلى السياحة منخفضة التكاليف، ويستخدمون طيران منخفض التكاليف، وعندما يحضر إلى الأردن يدفع ضريبة في المطار من 40-50 دينارا، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت قرارا بإلغاء الضرائب على الهبوط في مطار ماركا ومطار العقبة دعما للسياحة، ونتجه لترخيص مطار ماركا كمطار دولي.