Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إتفاقية لتطوير مجمع النقل الداخلي في وادي موسى | رؤيا الإخباري

إتفاقية لتطوير مجمع النقل الداخلي في وادي موسى

الأردن
نشر: 2022-06-16 14:43 آخر تحديث: 2022-06-16 14:47
جانب من توقيع الاتفاقية بحضور وزير النقل وجيه عزايزة
جانب من توقيع الاتفاقية بحضور وزير النقل وجيه عزايزة
  • وزير النقل وجيه عزايزة: المشروع يعد لبنة أساسية مهمة في البترا وهي تطوير خدمة النقل كخدمة مهمة للمواطنين
  • الفرجات: المشروع يأتي استكمالاً لتطوير وسط مدينة وادي موسى والذي بدأ بعمل سوق تجاري في مرحلته الأولى

أبرمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الخميس، مع هيئة تنظيم قطاع النقل البري إتفاقية لإعادة تأهيل وإنشاء مركز الإنطلاق والوصول الداخلي في لواء البترا.


اقرأ أيضاً : وزير التخطيط: توسعة الصوامع تهدف إلى تعزيز مخزون الأردن الاستراتيجي من المحاصيل


ووقع الإتفاقية في العاصمة عمان بحضور وزير النقل وجيه عزايزة، عن السلطة رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، وعن الهيئة مديرها العام طارق الحباشنة.

وبموجب الإتفاقية تتعاون السلطة مع هيئة تنظيم قطاع النقل البري على إعادة تأهيل وإنشاء مركز الإنطلاق الداخلي الموجود في وسط مدينة وادي موسى مع توفير موقف بديل لوسائط النقل العاملة لحين استكمال الأعمال المطلوبة.

وأكد وزير النقل وجيه عزايزه أن المشروع يعد لبنة أساسية مهمة في البترا وهي تطوير خدمة النقل كخدمة مهمة للمواطنين ومهمة ايضا لمواكبة التطور السياحي وهذا المعلم سيكون علامة فارقة وسيشجعنا أن نذهب بإتجاه المجمعات في كافة المحافظات لتطوير النقل.

وقال الفرجات إن السلطة بدأت بتطبيق خطة جديدة للنقل للنهوض في هذا المجال في مدينة البترا، ومها إعادة تأهيل مجمع النقل الداخلي بما يراعي خصوصية مدينة البترا بتصاميمه الحديثة ومراعاته لمختلف فئات المجتمع المحلي بما فيها ذوي الإحتياجات الخاصة.

وبحسب الفرجات فإن المشروع يأتي استكمالاً لتطوير وسط مدينة وادي موسى والذي بدأ بعمل سوق تجاري في مرحلته الأولى، وتطوير البنية التحتية ضمن محيط وسط المدينة، وسيقدم خدمة مميزة ونوعية للمجتمع المحلي وزوار المدينة.

من جانبه أشار الحباشنة إلى المشروع سيتضمن ثلاث مستويات منها للسيارات الخاصة بالإضافة إلى وسائط النقل العمومي العاملة على خطوط النقل العام في البترا، ويضم المجمع مرافق خدمية للركاب ومحال تجارية ومناطق تحميل وتنزيل للركاب وجلسات خارجية.


اقرأ أيضاً : كناكرية: نعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمسافرين


وحضر توقيع الاتفاقية بالإضافة إلى وزير النقل مفوض البنية التحتية في السلطة المهندس سعد الرواجفة، ومدير مكتب الهيئة في معان سليمان النوافلة. وتشهد منظومة النقل في لواء البترا اهتماماً كبيراً من سلطة إقليم البترا حيث عملت على إدخال السيارات الكهربائية ضمن عملية النقل في الموقع الأثري، كما تستعد لتشغيل الباصات الكهربائية من الطريق الخلفي للموقع الأثري في البترا، وانشأت الجسر الشرياني لتخفيف الأزمة المرورية في وسط البلد، كما تعمل على ربط الشارع السياحي بمنطقة وسط البلد.

أخبار ذات صلة

newsletter