Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير التخطيط: توسعة الصوامع تهدف إلى تعزيز مخزون الأردن الاستراتيجي من المحاصيل | رؤيا الإخباري

وزير التخطيط: توسعة الصوامع تهدف إلى تعزيز مخزون الأردن الاستراتيجي من المحاصيل

اقتصاد
نشر: 2022-06-14 13:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
تحرير: أسامة بليبلة
وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة في افتتاح التوسعة الثانية لصوامع الحبوب
وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة في افتتاح التوسعة الثانية لصوامع الحبوب
  • الشريدة: إنشاء 24 صومعة بسعة إجمالية تبلغ 120,000 طن من الحبوب

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، إنه تم إنشاء 24 صومعة بسعة إجمالية تبلغ 120,000 طن من الحبوب عبر منحة بقيمة 33 مليون دولار أمريكي، بتمويل من صندوق أبو ظبي للتنمية في الإمارات العربية المتحدة.


اقرأ أيضاً : مصدر حكومي: تحويل الوديعة الإماراتية إلى قرض ميسر


وأضاف الشريدة خلال افتتاح التوسعة الثانية لصوامع الحبوب في مجمع الجويدة في سحاب ، بحضور مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية و مدير عام الشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين عماد الطراونة أنه أُنشئ 28 صومعة في محافظة العقبة بسعة إجمالية تبلغ 100,000 طن من الحبوب، بمنحة من "أبو ظبي للتنمية" بقيمة 37.5 مليون دولار أمريكي.

وأشار إلى أن المشروعين نُفذا ضمن الجهود الوطنية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي التي تهدف إلى رفع السعة التخزينية للصوامع في الأردن، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من المحاصيل الاستراتيجية.

مشاريع تمكن الأردن من المحافظة على احتياطات المحاصيل

وأكد الشريدة أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في وقت يشهد فيه العالم تحديات كبيرة تمثلت بتأثر سلاسل الامداد والتوريد للسلع الاساسية، وارتفاع أسعارها نتيجة تداعيات جائحة كورونا، والأزمة الأوكرانية، لافتا إلى أنها ساهمت في تمكين الحكومة في المحافظة على احتياطيات مناسبة من هذه المحاصيل في الفترة الحالية.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة يؤكد ضرورة العمل على توفير مخزون غذائي مناسب في الأردن


وأوضح أن التعاون مع صندوق أبو ظبي للتنمية، جاء ضمن الدعم التنموي المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار المنحة الخليجية، وتعهدات قمة مكة المكرمة، مشيرا إلى أنه نُفذت مشاريع استراتيجية ذات أولوية للحكومة الأردنية في عدد كبير من القطاعات.

أخبار ذات صلة

newsletter