Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تسهيلات لدعم القطاع الخاص في الأردن.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

تسهيلات لدعم القطاع الخاص في الأردن.. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2022-06-14 17:35 آخر تحديث: 2022-06-14 18:34
الدكتور نزار مهيدات
الدكتور نزار مهيدات
  • مهيدات يؤكد أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص

صرح مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، بالعمل على تسهيل ترخيص المنشآت وتقديم جميع سبل التعاون لتحقيق أهداف الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ولدعم القطاع الخاص للاستثمار في الأردن.


اقرأ أيضاً : وزير التخطيط: توسعة الصوامع تهدف إلى تعزيز مخزون الأردن الاستراتيجي من المحاصيل


وقال مهيدات في زيارته إلى محافظة إربد للقاء أصحاب الشركات الغذائية والدوائية في مدينة الحسن الصناعية، الثلاثاء، بحضور رئيس غرفة تجارة إربد هاني أبو حسان، إن اللقاء يهدف إلى تعميق العلاقات والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أهمية الوقوف على ملاحظات أصحاب الشركات الغذائية والدوائية في مدينة الحسن للعمل على زيادة الصادرات، مبينا أن الأردن يعد من ضمن 63 دولة مشاركة برعاية من منظمة الصحة العالمية كمركز لرصد الأدوية.

وقال أبوحسان، من جهته، إن نسبة الصادرات للعام 2020 بلغت 28 مليون دينار، في حين بلغت  29 مليون دينار عام 2021، مشيرا أن المنتجات الغذائية تُصدر إلى ما  يزيد على 85 دولة عربية وأجنبية معظم الدول العربية.

وأضاف أبو حسان أن صادرات محافظة إربد من اللوازم الطبية والعلاجية بلغت 37 مليون دينار في عام 2020 ، بينما بلغت 25 مليون دينار في عام 2021.

وطالب المستثمرون في مدينة الحسن الصناعية خلال اللقاء بضرورة التعامل بالمثل مع الدول المجاورة من حيث شروط الاستيراد و التصدير، خاصة مع مصر التي تضع شروطا صارمة أمام تصدير الأدوية إليها. 


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة يؤكد ضرورة العمل على توفير مخزون غذائي مناسب في الأردن


كذلك طالبوا بتوحيد شروط التفتيش من قبل "الغذاء والدواء" خاصة فيما يتعلق بفترة الصلاحية والانتهاء، لافتين إلى أن عددا من المصانع و المعامل تعمل كورش غير مرخصة وتفتقر لمعايير الجودة والسلامة، علما أنها تنافس الشركات القانونية في الأسواق من حيث السعر، ما يتسبب بركود منتجاتهم. 

أخبار ذات صلة

newsletter