اتفاقية لتفعيل سياحة "الكارفانات" مع نادٍ سعودي

الأردن
نشر: 2022-06-14 15:51 آخر تحديث: 2022-06-14 15:58
كارفانات
كارفانات
  • دراسة إمكانية تحديد محطات المواقف للهواة
  • الهيئة تسعى لاستقطاب المستثمرين من خارج وداخل المملكة لتطوير مواقف الكارفانات

وقعت هيئة تنشيط السياحة مذكرة تعاون مع نادي هواة الموتر هوم والكارفانات من المملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضاً : هكذا تفاعل أردنيون بشأن السياحة الدينية في الأردن


وقال وزير السياحة نايف الفايز، في بيان صحافي، الثلاثاء، إن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق والتكامل لتحقيق بيئة مثالية للسياحة والرحلات من خلال الكارفانات والموتر هوم، والعمل لتفعيل ونشر هذه الثقافة للتنزه المسؤول.

واضاف ان توقيع الاتفاقية سيسهم في تعزيز المكانة الدولية للمملكة في مجال الترفيه البيئي وجودة الحياة والاستدامة المجتمعية. 

تفعيل التعاون بين النادي والهيئة

من جانبه قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات إن الاتفاقية تسعى إلى تفعيل التعاون بين النادي والهيئة بما يدعم تطوير وتنمية السياحة وأنشطة الترفيه البيئي وتمكين فرص الاستثمار به. 

وأضاف تأتي مجالات التعاون أيضا في القيام بزيارات استطلاعية الى المتنزهات الوطنية وغيرها في مختلف مناطق المملكة لدراسة كيفية وإمكانية تهيئتها بالمستقبل لتوفير الاحتياجات الضرورية من خدمات يحتاجها مثل هذا النوع من النشاطات .

وقال انه سيتم العمل على تقديم مقترحات في رسم خارطة مواقف الكارفانات على مستوى المملكة داخل المتنزهات الوطنية، ودراسة إمكانية تحديد محطات المواقف للهواة، وذلك بالتنسيق المسبق مع كافة الجهات المعنية بذلك.


اقرأ أيضاً : 72 ألف مشارك في أردننا جنة من بداية العام


تطوير مواقف الكارفانات

وبين عربيات أنه سيتم التعاون في استقطاب المستثمرين من خارج وداخل المملكة لتطوير مواقف الكارفانات إضافة إلى مناقشة إمكانية تسهيل إجراءات الدخول عبر المنافذ لعربات التنقل ولهواة الموتر هوم والكارفانات وذلك عن طريق الاتصال بالجهات المعنية والتنسيق معها لأخذ الموافقات اللازمة، وكذلك طرح ومناقشة موضوع إمكانية تخفيض رسوم التأمين لهذا النوع من السيارات مع الجهات المعنية وذلك لدعم وتحفير السياحة في المملكة الأردنية وتعزيز ثقافة النادي نحو مفهوم مختلف للرحلات.

من جانبه أعرب رئيس نادي هواة الموتر هوم بندر بن سليمان القميع بحضور الأعضاء سامي الزهراني صالح الوهابي عن أهمية توقيع مذكرة التفاهم لمساهمتها في توثيق هذه السياحة ونشرها على نطاق واسع. 

أخبار ذات صلة

newsletter