مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المنتخب الفلسطيني لكرة القدم

فلسطين تبلغ نهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة على التوالي

فلسطين تبلغ نهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة على التوالي

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • فلسطين أنهت المجموعة في الصدارة بحصدها العلامة الكاملة (9 نقاط) من ثلاث مباريات

بلغ المنتخب الفلسطيني "الفدائي" نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للمرة الثالثة تواليًا بعد فوزه الكاسح برباعية نظيفة على الفيليبين، الثلاثاء، في العاصمة المنغولية أولان باتور، ضمن الجولة الثالثة والاخيرة لمنافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى نسخة العام 2023.


اقرأ أيضاً : الفيصلي ينهي تحضيرات احتفالية مرور 90 عاما على تأسيسه


وأنهت فلسطين المجموعة في الصدارة بحصدها العلامة الكاملة (9 نقاط) من ثلاث مباريات، إثر فوزين أولين على كل من منغوليا (1-0) واليمن (5-0).

وعلى ملعب الاتحاد المنغولي في العاصمة أولان باتور حيث أقيمت مباريات المجموعة بنظام التجمع، افتتح "الفدائي" التسجيل برأسيتين في الشوط الأول عبر صالح شحادة (31) وتامر صيام (42)، وأخرى لمحمد يامين في الثاني (55) قبل أن يكمل محمود أبو وردة الرباعية (72).

وحرمت فلسطين نظيرتها الفيليبين من بلوغ النهائيات مرة أخرى بعد نسخة عام 2015، عندما تفوقت عليها في نهائي كأس التحدي 2014 وتخطف بطاقة العبور.

وشارك المنتخب الفلسطيني للمرة الأولى في النهائيات عام 2015 عندما خرج من دور المجموعات، على غرار النسخة الأخيرة عام 2019 في الإمارات.


اقرأ أيضاً : أستراليا تتأهل لمونديال قطر بركلات الترجيح


ويتأهل إلى كأس آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الست، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، علمًا أن المنافسات تختتم جميعها الثلاثاء.

ونظرًا لعدم تمكن وصيف المجموعة الثانية من بلوغ النقطة السادسة، حيث أنهت الفيليبين المنافسات بأربع نقاط وعدم تمكن اليمن (نقطة) ومنغوليا (من دون رصيد) من بلوغ هذا الحاجز عندما تلعبان لاحقًا، حجزت كل من أوزبكستان وتايلاند عن المجموعة الثالثة، هونغ كونغ والهند عن الرابعة وطاجيكستان وقيرغيزستان عن السادسة بطاقتها الى النهائيات، إذ يملك كل منتخب ست نقاط قبل خوض الجولة الأخيرة مقابل صفر لمنافسيهما في كل مجموعة.

وافتتح رجال المدرب التونسي مكرم دبوب التسجيل، بعدما انطلق مصعب بطاط على الرواق الأيمن ورفع عرضية ارتقى لها صالح شحادة أسكنها رأسية في الشباك (31).

وجاء الهدف الثاني مشابهًا إثر عرضية من أبو وردة عن الجهة اليسرى قفز لها صيام وتابعها رأسية (42)، كما فعل يامين في الثالث بعدما حوّل برأسه أيضًا الكرة من ركنية في المرمى (55).

وحسم المنتخب الفلسطيني النتيجة بعدما أرسل سامر الجندي عرضية منخفضة تابعها أبو وردة في المرمى.