مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عملة ورقية أردنية

مهم للأردنيين بشأن تأجيل أقساط القروض لشهر حزيران

مهم للأردنيين بشأن تأجيل أقساط القروض لشهر حزيران

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • أردنيون ينتظرون قرارا بِشأن تأجيل أقساط قروض البنوك

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، ينتظر أردنيون قرارا بشأن تأجيل أقساط القروض لشهر حزيران الحالي نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار.


اقرأ أيضاً : الضمان الاجتماعي يوضح للمتقاعدين طريقة تزويد المؤسسة برقم الـ IBAN


وقال مدير جمعية البنوك ماهر المحروق إنه لا قرار حتى اللحظة فيما يتعلق بتأجيل أقساط القروض للأفراد والشركات للشهر الحالي.

وأضاف المحروق لـ"رؤيا"، الأحد، أن قرار التأجيل يأتي بالتوافق بين جميع البنوك العاملة وبالتنسيق مع البنك المركزي الأردني.

وتأتي مطالب تأجيل القروض لتمكين المواطنين من شراء احتياجاتهم ومستلزماتهم لعيد الأضحى، للتخفيف عليهم في ظل الظروف الراهنة.

وكانت البنوك أجلت أقساط شهر نيسان الماضي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للبنوك والتيسير على الأردنيين. 

تأجيل أقساط القروض  لشهر حزيران

وفي وقت لاحق، توافقت البنوك في الأردن وبالتنسيق مع البنك المركزي الأردني على تأجيل أقساط قروض الأفراد خلال شهر حزيران/يونيو (نهاية الشهر الحالي) دون استيفاء عمولة تأجيل القسط.


اقرأ أيضاً : أسعار البنزين تسجل مستويات قياسية وتحذيرات من انعكاسها


وأوضحت جمعية البنوك الأردنية، في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه ، أن تأجيل الأقساط جاء من البنوك العاملة في الأردن في إطار مسؤوليتها المجتمعية وحرصها الدائم على إطلاق مبادرات تخفيفية تسهل على المواطنين وتذلل التحديات المالية التي قد يواجهونها، وفي إطار دور البنوك التنموي والتحفيزي للاقتصاد الأردني من خلال توفير السيولة الكافية للمواطنين وهو ما يشجع في زيادة الطلب الكلي وتنشيط حركة الأسواق وتحسين الأداء الاقتصادي بشكلٍ عام.

وبينت الجمعية أن على العملاء الذين لا يرغبون بالتأجيل التواصل مع البنوك التي يتعاملوا معها لإبلاغهم بعدم رغبتهم بالتأجيل.