Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الضمان الاجتماعي يوضح للمتقاعدين طريقة تزويد المؤسسة برقم الـ"IBAN" | رؤيا الإخباري

الضمان الاجتماعي يوضح للمتقاعدين طريقة تزويد المؤسسة برقم الـ"IBAN"

اقتصاد
نشر: 2022-06-11 20:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مبنى الإدارة العامة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
مبنى الإدارة العامة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

أكد الناطق الإعلامي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي، أن المؤسسة ستضطر إلى وقف الرواتب التقاعدية في حال عدم تزويد المؤسسة برقم الـIBAN، وإرساله عبر خدمة "آيبانك"، وإلا ستضطر المؤسسة إلى إيقافها نهاية الشهر المقبل.


اقرأ أيضاً : الضمان الاجتماعي تحذر جميع متقاعديها ومشتركيها


وقال المجالي لنشرة أخبار رؤيا الاقتصادية، اليوم السبت، إن المؤسسة عملت على إطلاق هذه الخدمة، لمعالجة الاختلالات، وضمان وصول الرواتب التقاعدية والحصص إلى مستحقيها، من خلال تزويد الضمان الاجتماعي برقم الحساب البنكي.

واعتبر المجالي أن طريقة تزويد رقم الـIBAN، سهلة لدى جميع المتقاعدين من خلال تطبيقات البنوك أو الصرافات الآلية، أما فئة كبار السن من متقاعدي الضمان، فعليهم الطلب من موظف البنك إرساله إلى المؤسسة.

وحول خدمة تسهيل تسديد المستحقات المالية على الأفراد والمنشآت، قال المجالي إن أمر الدفاع المرتبط بالخدمة كان يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية على منشآت القطاع الخاص، وإعفائها من نسب الغرامات والمديونية، داعيا المؤسسات إلى اغتنام الفرصة قبل انتهاء أمر الدفاع نهاية تموز المقبل، الذي لن يجدد وفق المجالي.

وعن خدمة بطاقات تقسيط المشتريات الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، أكد المجالي أن الفكرة أطلقت قبيل شهر رمضان، وأن الهدف منها التسهيل على المتقاعدين في شراء مستلزمات الشهر الفضيل وعيد الفطر.

وأضاف أن البرنامج بدأ يكبر بحيث سيصبح دائما، ويغطي جميع السلع والخدمات، التي يحتاجها المتقاعدين وقد لا يستطيعون الحصول عليها، بحيث تشمل (كهربائيات - أجهزة الكمبيوتر - تذاكر السفر - الحج والعمرة)، مؤكدا أن العمل جارٍ على قدم وساق لإطلاق البرنامج بصورته الكبيرة في الأيام المقبلة.


اقرأ أيضاً : مهم من الضمان الاجتماعي لجميع متقاعديها


ولفت إلى وجود ضوابط لدى المؤسسة من خلال البرنامج، بحيث لا تزيد قيمة المبالغ المقتطعة عن ثلثي راتب المتقاعد الصافي، ولا تزيد عن 20% من راتبه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter