Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل يستمر الطقس حارا يوم الأحد؟ | رؤيا الإخباري

هل يستمر الطقس حارا يوم الأحد؟

طقس
نشر: 2022-06-11 17:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
طفل يلهو بالماء
طفل يلهو بالماء
  • انخفاض واضح على درجات الحرارة الليلية 

قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع بمشيئة الله أن تقترب من المملكة كتلة هوائية بحرية مُعتدلة الحرارة لذا يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة يوم الأحد لتكون حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، بينما يكون حاراً إلى شديد الحرارة في شرق المملكة ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، تزامناً مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع زخات من الأمطار


وتكون درجات الحرارة العُظمى حول الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والاحياء، بينما تكون حول الاربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة ومناطق البادية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيًا خلال ساعات العصر والمساء وتكون مصحوبة بهبات قوية تتجاوز حاجز ال60كم/ساعة على جنوب وشرق المملكة وتعمل على اثارة الأتربة والغُبار ورُبما تشكل للموجات الغُبارية في تلك المناطق.

انخفاض واضح على درجات الحرارة الليلية 

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في مُختلف مناطق المملكة خلال ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر خاصة في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية.

كما ويحدث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية لتتجاوز نسبة الرطوبة حاجز ال90% وتنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة والتي قد تؤدي إلى تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية العالية خاصة في شمال المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في المناطق الشرقية من المملكة وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

أخبار ذات صلة

newsletter