Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن على موعد مع زخات من الأمطار | رؤيا الإخباري

الأردن على موعد مع زخات من الأمطار

طقس
نشر: 2022-06-11 13:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
صورة أرشيفية للأمطار في العاصمة عمان
صورة أرشيفية للأمطار في العاصمة عمان
  • رياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة في المناطق الجبلية المكشوفة
  • فرص الأمطار تمتد إلى بعض المناطق الغربية والوسطى مؤقتا

قال موقع "طقس العرب"، إن الأردن يتأثر الاثنين المقبل بكتلة هوائية بحرية معتدلة مصدرها البحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي سيتسبب بانخفاض درجات الحرارة لتكون أقل من المعدلات السنوية.


اقرأ أيضاً : تفاصيل الحالة الجوية في الأردن السبت


وأضاف الموقع في تقرير، أن الطقس يوم الاثنين يميل للبرودة في ساعات الصباح، ويتحول إلى معتدل في ساعات الظهر والعصر في معظم مناطق المملكة، في المقابل يصبح حارا نسبيا في الأغوار والعقبة والبحر الميت، بالتزامن مع انتشار كميات من الغيوم المنخفضة، خاصة المناطق الشمالية والوسطى الغربية.

زخات أمطار في الأردن

ونتيجة لتكاثر كميات من الغيوم المنخفضة يوم الاثنين، فإن هناك احتمالة لتساقط زخات من الأمطار على أجزاء من المناطق الشمالية ولفترة مؤقتة، تحديدا في ساعات الصباح، وهناك أيضا احتمالية ضعيفة لتمتد فرص الأمطار إلى بعض المناطق الغربية والوسطى مؤقتا، وفقا لـ"طقس العرب".

رياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة

وتهب على الأردن رياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، تكون قوية أحيانا إذ تصل إلى 50 كيلو مترا في الساعة، خاصة في المناطق الجبلية المكشوفة.

وتتسبب الرياح النشطة بإثارة الأتربة والغبار في البادية الجنوبية والشرقية، بالإضافة إلى المناطق الصحراوية.

أجواء باردة ليلة الاثنين/الثلاثاء

وتبقى درجات الحرارة الليلية منخفضة بالمقارنة مع الليالي السابقة، حيث يكون الطقس لطيفا في ساعات الليل الأولى من ليلة الاثنين/الثلاثاء، يميل للبرودة في ساعات الليل المتأخرة والفجر، تحديدا في السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية.

ويتزامن ذلك مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية لتتجاوز نسبة الرطوبة حاجز الـ90 في المئة، حيث تنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة والتي قد تؤدي إلى تشكل الضباب في بعض مناطق الجبال والسهول.

أخبار ذات صلة

newsletter