ايعاز حكومي مهم حول كميات المياه المقدمة للمواطنين

الأردن
نشر: 2022-06-11 14:06 آخر تحديث: 2022-06-11 14:37
حنفية مياه
حنفية مياه
  • وزير المياه يشدد على ضرورة تواصل المعنيين مع المواطنين

أوعز وزير المياه والري، المهندس محمد النجار، للمعنيين بتوفير كميات كافية وآمنة من المياه لجميع المشتركين والالتزام بأدوار المياه للمناطق ورفع كفاءة التشغيل والصيانة.


اقرأ أيضاً : أهالي صمد في إربد يعتصمون احتجاجا على عدم وصول المياه إلى منازلهم


وشدد النجار في اجتماع عقده مع المعنيين في قطاع المياه، السبت،على ضرورة تواصل مدراء الإدارات والمعنيين مع كافة الجهات في المحافظات والألوية لخدمة المواطنين والتأكد من معالجة شكاوي وملاحظات المواطنين.

وطالب المعنيين بضرورة التاكد من معالجة الملاحظات ومتابعة الاختلالات والتأكد من حلها بالرغم من الظروف المائية الحرجة، كذلك فتح أبوابهم أمام المواطنين، للتسهيل عليهم وتقديم الخدمة الجيدة له.

واستعرض النجار، الوضع المائي خلال الصيف الحالي على ضوء شح المياه وتدني كمياتها من مصادر مختلفة، وما تتعرض له المصادر والخطوط من اعتداءات وانقطاعات للتيار الكهربائي وزيادة الطلب على المياه خاصة مع اشتداد درجات الحرارة في ظل الظروف المائية الاستثنائية المتزايدة.

كذلك عرج على أبرز التحديات التي تواجه قطاع المياه مع ازدياد الضغط على المصادر المائية وسرعة معالجة أي اختلالات سواء انقطاعات الكهرباء الطارئة أو الأعطال الفنية، مشددا على ضرورة المضي قدما بالاستعجال بتنفيذ خطة الوزارة/ سلطة المياه التي تتضمن تشغيل بعض المصادر المائية الجديدة وإعادة توزيع المصادر حسب الألويات للمناطق الأكثر احتياجا.

وبين النجار أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لخدمة المواطنين، والعمل على تخفيف التحديات التي تواجه قطاع المياه، مشيرا إلى حرصها لإيصال الرسائل بضرورة ترشيد الاستهلاك، والمحافظة على المياه وحسن الاستخدام.


اقرأ أيضاً : أعطال فنية تؤخر ضخ المياه لمناطق في عمان والرصيفة - تفاصيل


وفيما يتعلق بالحملة التي تنفذها الوزارة، لضبط الاعتداءات لإرساء القانون وحماية مقدرات المياه شدد الوزير على اتخاذ اجراءات رادعة بحق كل من يحاول المساس بأي قطرة ماء، موعزا بالتعميم على جميع المعنيين في قطاع المياه بأنه لاتهاون في هذا الأمر.

أخبار ذات صلة

newsletter