Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زيلينسكي يدعو إلى منح أوكرانيا صفة العضو المرشح للاتحاد الأوروبي | رؤيا الإخباري

زيلينسكي يدعو إلى منح أوكرانيا صفة العضو المرشح للاتحاد الأوروبي

عربي دولي
نشر: 2022-06-10 20:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
  • المفوضية الأوروبية رأيها بشأن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي في الأيام المقبلة
  • الرئيس الأوكراني دعا إلى عدم ترك بلاده في "منطقة رمادية"
  • زيلينسكي: استطلاعات الرأي أظهرت بأن 71% من الأوروبيين يعتبرون أوكرانيا كجزء من الاتحاد الأوروبي

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عدم ترك بلاده في "منطقة رمادية"، ومنحها وضع المرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي، في الوقت الذي يتعين على دول الأعضاء بأن تقرر بحلول نهاية حزيران إن كانت ستمنح كييف هذه الصفة.


اقرأ أيضاً : أرقام صادمة لأعداد القتلى والجرحى في صفوف الجيش الأوكراني


وقال زيلينسكي في مداخلة عبر الفيديو، الجمعة، في مؤتمر دولي حول الديموقراطية في كوبنهاغن، إن الاتحاد الأوروبي يمكنه اتخاذ خطوة تاريخية، تثبت أن انتماء الشعب الأوكراني للأسرة الأوروبية ليس عقيما على حد وصفه.

ومن المقرر أن تبدي المفوضية الأوروبية رأيها بشأن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي في الأيام المقبلة، قبل أن يقرر قادة التكتل ما إذا كانوا سيمنحون أوكرانيا وضع المرشح الرسمي في قمة ستعقد يومي 23 و24 حزيران الجاري.

وأضاف زيلينسكي، أن استطلاعات الرأي أظهرت بأن 71% من الأوروبيين يعتبرون أوكرانيا كجزء من الاتحاد الأوروبي، متسائلا عن شكوك السياسيين وترددهم في السماح لأوكرانيا بالانضمام إلى الاتحاد.

وتدعم دول أوروبا الشرقية ترشح أوكرانيا لعضوية الاتحاد الأوروبي، في حين تبدي هولندا والدنمارك شكوكا حول جاهزية كييف، إذ تجرى العديد من النقاشات للتوصل إلى موقف مشترك.


اقرأ أيضاً : زيلينسكي يعد بإعادة السيطرة على سيفيرودونيتسك


يذكر أنه في حال حصلت أوكرانيا على "وضع المرشح"، فستبدأ عملية مفاوضات وإصلاحات محتملة قد تستغرق سنوات إن لم يكن عقودا قبل ضمها إلى الاتحاد الأوروبي، ونبه العديد من دول الاتحاد كييف إلى أنه لن يكون هناك مسار "سريع" لانضمامها.

أخبار ذات صلة

newsletter