Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطراونة يكشف سيناريو ظهور متحور جديد من كورونا | رؤيا الإخباري

الطراونة يكشف سيناريو ظهور متحور جديد من كورونا

الأردن
نشر: 2022-06-08 12:07 آخر تحديث: 2023-06-18 12:38
تحرير: جلنار الراميني
صورة مجهرية لفيروس كورونا
صورة مجهرية لفيروس كورونا
  • الطراونة: فيروس كورونا قد يصبح من الفيروسيات الموسمية

  • الطراونة يستبعد تسجيل الأردن ارتفاعا في إصابات ووفيات كورونا في الفترة الحالية 

قال اختصاصي الأمراض الصدرية والتنفسية، الدكتور محمد حسن الطراونة، إن ظهور وانتشار متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا، أكسب المجتمع مناعة مؤقتة.


اقرأ أيضاً : مختصون أردنيون: الدراسات حول موعد انتهاء جائحة كورونا افتراضية


وأضاف الطراونة لـ"رؤيا"، الأربعاء، أنه قد يظهر متحور جديد من فيروس كورونا في أي لحظة، رغم انحسار الوباء بشكل ملموس وفق بيانات وزارة الصحة الأخيرة، نتيجة ازدياد أعداد متلقي اللقاح، والالتزام بارتداء الكمامات، ما أدى إلى عودة الحياة إلى طبيعتها.

واستبعد أن يشهد الأردن في الفترة الحالية ارتفاعا في عدد الإصابات والوفيات، رغم ارتفاع نسبة الفحوص الإيجابية للفيروس الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن الفيروس قد يصبح من الفيروسات الموسمية التي قد تظهر كل 6 أو 8 أشهر، أو سنة.

توجه للتعايش مع فيروس كورونا في العالم

ولفت الطراونة إلى أن هناك توجها للتعايش مع الوباء في العالم، مؤكدا ضرورة الابتعاد عن أي حالة هلع، ومتابعة مستجدات الفيروس عالميا ومعرفة ظهور متحورات أخرى، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.


اقرأ أيضاً : الصحة: لا وفيات بكورونا في الأردن للأسبوع الثالث على التوالي


وكان مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، قد أعلن، أن الأردن سجل في الأسبوع الوبائي الثاني والعشرين الممتد بين 28 أيار/مايو إلى 3 حزيران/يونيو، 334 إصابة بفيروس كورونا، مقارنة مع 269 إصابة مسجلة في الأسبوع الوبائي الحادي والعشرين، بارتفاع بلغت نسبته نحو 24 في المئة.

أخبار ذات صلة

newsletter