وزير الدولة لشؤون الإعلام يكشف لـ"رؤيا" إجراءات حكومية مقبلة

الأردن
نشر: 2022-06-07 11:25 آخر تحديث: 2022-06-07 13:00
تحرير: جلنار الراميني
وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول
وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول
  • الشبول: ترشيق الجهاز الحكومي ضمن خطة تطوير القطاع العام
  • الشبول: توجه لدمج بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، إن تحديث القطاع العام من أولويات العمل عبر فريق يضم عددا من الوزراء والخبراء من القطاعين العام والخاص برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة.


اقرأ أيضاً : الشبول: الرؤية الاقتصادية مقسمة زمنيا حتى 2033


وأضاف الشبول لـ"رؤيا"، الثلاثاء، أن هناك عددا من المحاور المهمة ضمن الخطة المتعلقة في تطوير القطاع العام، تتمثل في ترشيق الجهاز الحكومي عبر تدريب الموظفين وتأهيلهم، وتفعيل الثواب والعقاب في المؤسسات الحكومية لزيادة الإنتاجية، مشيرا إلى أن هناك توجها لدمج بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية.

ولفت إلى أنه يقع على عاتق الفريق مسؤولية إنجاز خطة وطنية لتحديث الإدارة العامة والتي بدأت منذ ستة أشهر وتنقضي في 22 من الشهر الحالي.

وبين الشبول أن اللجنة تصوغ الخطة لغايات التنفيذ، للإعلان عنها بصورة رسمية لتحديد المسارات التي يجب اتخاذها لتطويرالإدارة العامة.

وتابع "الفريق المتخصص يقوم بوضع وصفة لتطوير القطاع العام في المرحلة المقبلة لإعلانها رسميا، وبهذه الخطة تكون الحكومة قد استكملت البعد الثالث من أبعاد التحديث العام، حيث البعد الأول الممثل بتحديث المنظومة السياسية عبر تعديلات دستورية لقانوني الأحزاب والانتخاب، والبعد الثاني الممثل برؤية التحديث الاقتصادي التي أُطلقت برعاية ملكية الاثنين، والبعد الثالث ما تسعى إليه اللجنة المتخصصة حاليا لتطوير الإدارة العامة".


اقرأ أيضاً : الفايز: تضمين السياحة في "التحديث الاقتصادي" رسالة واضحة لخلق فرص عمل للأردنيين


وأوضح الشبول أن الحكومة تسعى لتطوير ملموس وجدي في القطاع العام ليكون رافعة تستند وتدعم التحول الجديد في المسارات السياسية والاقتصادية المقبلة، لخلق بيئة مناسبة للموظفين وتقديم الخدمات بأعلى مستوى للمواطنين والارتقاء بالوطن وفق الرؤى الملكية.

أخبار ذات صلة

newsletter