Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جواد العناني: رؤية التحديث الاقتصادي لن تتأثر بتغير الحكومات | رؤيا الإخباري

جواد العناني: رؤية التحديث الاقتصادي لن تتأثر بتغير الحكومات

الأردن
نشر: 2022-06-07 08:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
نائب رئيس الوزراء السابق الدكتور جواد العناني
نائب رئيس الوزراء السابق الدكتور جواد العناني
  • العناني: رؤية التحديث الاقتصادي تصورات للأردن وليس للحكومات
  • العناني: جلالة الملك مهّد الخطوات قبل إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي

قال نائب رئيس الوزراء السابق الدكتور جواد العناني، إن أهم رسالة من خلال إطلاق ورشة التحديث الاقتصادي، تعتبر بوضع تصورات للأردن وليس للحكومات.


اقرأ أيضاً : إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لرؤية التحديث الاقتصادي


وأضاف العناني لنشرة أخبار السابعة، اليوم الثلاثاء، أن عقد الورشات الاقتصادية في الديوان الملكي، مثلت اجماعا من القطاعات الاقتصادية، والسبيل الأفضل نحو تحقيق معدلات نمو ورفع معدل دخل الفرد، وتلاشي فجوة الثقة والانجاز العام.

وأشار إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي لن تتأثر بتغيّر الحكومات، وأن تحظى برعاية المركز الدائم والثابت في البلاد "الملك"، وسيحكم على الحكومات من خلال الإنجاز المحقق من خلالها.

واعتبر العناني أن الفارق بين رؤية التحديث الاقتصادي ومبادرات الحكومات المُطلقة سابقا اختلاف الظروف، مبينا أن الظرف الحالي للأردن من حيث العلاقة مع الدول العربية والعالم، بات مؤثرا كبيرا على نتائج الأعمال في الداخل.

وتابع بأن جلالة الملك مهّد الخطوات قبل إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي، من خلال توجيه السياسة الخارجية والعلاقة مع دول الجوار، والتعامل بخلقية والمحافظة عليها في التعامل مع الآخرين، مؤكدا أن الأردن كسب احترام العالم.


اقرأ أيضاً : الشبول: الرؤية الاقتصادية مقسمة زمنيا حتى 2033


ولفت إلى تحسن العلاقات مع دول الخليج، داعيا إلى البناء على العلاقة بين عمّان والقاهرة وبغداد، بما يصب في تدشين مشروعات في البلاد.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter