وزارة المياه توضح لرؤيا كيفية التعامل مع من يهدر المياه في منزله

الأردن
نشر: 2022-06-06 16:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
تحرير: جلنار الراميني
غسيل سيارة
غسيل سيارة
  • سلامة: إنذار للمواطنين في حال ثبت هدرهم للمياه 

قال الناطق الاعلامي باسم وزارة المياه والري، عمر سلامة، إن الوزارة مستمرة بتنفيذ حملات مكثفة في جميع المحافظات، للحد من هدرالمياه.


اقرأ أيضاً : المياه: ضبط اعتداءات جديدة في إربد ومعان - فيديو


وأضاف سلامة لـ"رؤيا"، الاثنين، أنه في حال ثبت هدر المياه في أحد المنازل، فإن وزارة المياه تُرسل فرقا تفتيشية للكشف عن مواضع الخلل وبعدها يتم توجيه إنذار خطي للمواطن وإمهاله فترة أسبوع.

وأشار إلى أنه في حال عدم إصلاح الخلل في الفترة المحددة، فإنه سيُغرّم المواطن بتقدير كمية المياه المهدورة.

وبين أن هناك تجاوبا من قبل المواطنين للحفاظ على الثروة المائية، لافتا إلى وجود ممارسات وسلوكيات لأفراد تتعلق بعدم الحفاظ على المياه.

ودعا سلامة المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية والمحافظة على الثروة المائية، مطالبا بإجراء الصيانة اللازمة لمصادر المياه والتأكد من سلامة الخزانات، تحسبا من زيادة في قيمة الفاتورة، وتجنب الغرامة المالية.

وصرح سلامة في وقت سابق، أن الواقع المائي في الأردن حرج، خصوصا الصيف الحالي، حيث يعاني الأردن من نقص في كميات المياه المخصصة للشرب.


اقرأ أيضاً : حملة أمنية لإزالة 28 اعتداء على المياه في معان ووادي السير


وأكد أن كميات المياه التي يتم الاعتداء عليها كبيرة، وتشكل جزءا كبيرا من حجم الفاقد المائي، مبينا سعي الوزارة المستمرللحد منها.

وقال سلامة إن هناك أكثر من 70,927 اعتداء على الخطوط المياه الرئيسية والناقلة والخطوط المزودة لمناطق المملكة منذ إطلاق حملة إحكام السيطرة في عام 2013 حتى اليوم.

أخبار ذات صلة

newsletter