Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هبات رياح تتجاوز حاجز الـ80 كم/ساعة في هذه المناطق الخميس | رؤيا الإخباري

هبات رياح تتجاوز حاجز الـ80 كم/ساعة في هذه المناطق الخميس

طقس
نشر: 2022-06-01 21:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
موجة غبار
موجة غبار
  • أجواء شديدة الحرارة في شرق الأردن ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة
  • رياح مصحوبة بهبات شديدة تتجاوز حاجز الـ80كم/ساعة في مناطق البادية الشرقية
  • انخفاض آخر في درجات الحرارة الليلية

توقع موقع طقس العرب أن يطرأ مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة يوم الخميس، لتصبح حول مُعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام.


اقرأ أيضاً : الشاكر: التقلبات الجوية في الأردن مستمرة حتى هذا الموعد


وقال الموقع إن الأجواء ستكون حارة نسبيا عند ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية وحارة في بقية المناطق، في حين تكون شديدة الحرارة في شرق الأردن ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وأشار إلى أن درجات الحرارة العُظمى ستكون حول الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والاحياء، في حين تكون حول الأربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة ومناطق البادية. وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا، في حين تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية قوية السرعة في مناطق البادية الشرقية ومصحوبة بهبات شديدة تتجاوز حاجز الـ80كم/ساعة، وتعمل على تشكل موجات غُبارية كثيفة للغاية بدءا من ساعات الصباح وتشمل الموجات الغُبارية طريق بغداد الدولي ومعبر حدود طريبيل مع العراق.

 

انخفاض آخر في درجات الحرارة الليلية 

يطرأ مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، لتكون الأجواء مُعتدلة في ساعات الليل في مُختلف المناطق الغربية من المملكة، لا سيما المرتفعات الجبلية والمناطق السهلية، في حين تكون مائلة إلى الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.


اقرأ أيضاً : متخصص في الطقس: الأرض على موعد مع ارتفاع حرارتها عام 2100


 

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا مع حدوث تراجع تدريجي في نسب الغُبار في المناطق الشرقية من المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter