Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشاكر: التقلبات الجوية في الأردن مستمرة حتى هذا الموعد | رؤيا الإخباري

الشاكر: التقلبات الجوية في الأردن مستمرة حتى هذا الموعد

طقس
نشر: 2022-05-22 21:53 آخر تحديث: 2022-05-22 22:14
موجة غبار - ارشيفية
موجة غبار - ارشيفية

 قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، إن الأردن يتميز في شهري أيار ونيسان بالتقلبات الحرارية الكبيرة وكثرة حدوث العواصف الغبارية تنشط من عام إلى آخر.

وأضاف في حديثه لبرنامج نبض البلد، الأحد، الموسم المطري الماضي كان بارد للغاية، وكميات الأمطار قليلة جدا.

وأشار إلى أن الأردن تأثر نهار الأحد بكتلة هوائية باردة، حيث يتوقع أن يطرأ انخفاض واضح في درجات الحرارة الليلة، ما يستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئا.


اقرأ أيضاً : متخصص في الطقس: الأرض على موعد مع ارتفاع حرارتها عام 2100


وبين الشاكر أن الكتلة الهوائية الباردة ستبقى تؤثر على الأردن يوم الاثنين، فيما تعود الأجواء إلى مستوياتها الطبيعية يوم الثلاثاء.

وأوضح أن دخول الكتلة الهوائية إلى المنطقة أقل حرارة يعمل على حدوث موجات غبارية كبيرة في بادية الشام، متوقعا حدوث موجة قوية من الغبار تؤثر على الجزيرة العربية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وتوقع الشاكر أن تصبح الأجواء غير مغبرة في الأردن خلال الأيام القادمة، مع حدوث نشاط على سرعة الرياح المتوقعة، يصحبها انخفاض على درجات الحرارة بشكل عام.

كما توقع بقاء التقلبات الجوية في الأردن حتى بداية شهر حزيران المقبل، تصل في بعض الأحيان إلى 10 درجات مئوية.

وقال الشاكر إن الأسبوع الأول من شهر حزيران تستقر مستويات درجات الحرارة، مع بقاء الموجات الغبارية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الخرائط الجوية لا تشير وجود موجات غبارية في الأفق.

وعن صيف هذا العام، بين أن المؤشرات تظهر أن درجات الحرارة حول معدلاتها مع ارتفاع في درجات الحرارة عن معدلاتها في بعض الأوقات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter