Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نادال إلى نصف نهائي بطولة رولان جاروس | رؤيا الإخباري

نادال إلى نصف نهائي بطولة رولان جاروس

رياضة
نشر: 2022-06-01 12:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
نادال
نادال
  • تواجه اللاعبان للمرة الـ59
  • نادال ثأر من خسارته في نصف نهائي نسخة العام الماضي

بلغ الإسباني رافاييل نادال نصف نهائي رولان غاروس ثانية البطولات الأربع الكبرى بعد تخطيه الصربي نوفاك دجوكوفيتش حامل اللقب في ربع النهائي وانتهت المواجهة بفوز نادال 6-2، 4-6، 6-2 و7-6 (7-4)، في 4 ساعات و12 دقيقة.


اقرأ أيضاً : منتخب التايكواندو يغادر إلى روما للمشاركة ببطولة الجائزة الكبرى


وتواجه اللاعبان للمرة الـ59 بشكل عام، والعاشرة في البطولة الفرنسية حيث يتقدم دجوكو بثلاثين انتصاراً، فيما تفوق رافا في 29 مناسبة.

وثأر "رافا" من خسارته في نصف نهائي نسخة العام الماضي أمام الصربي الذي ألحق به الهزيمة الثالثة فقط في تاريخ مشاركاته في رولان غاروس.

ويلتقي نادال في دور الأربعة مع الألماني ألكسندر زفيريف، الثالث عالميًا، الفائز على الإسباني الواعد كارلوس ألكاراث.

وعزز "الماتادور" انتصاراته ضد دجوكوفيتش في رولان غاروس إلى ثمانية مقابل اثنين للأخير.

وكانت هذه المباراة الأولى بين اللاعبين منذ نصف نهائي العام الماضي. وكان نادال فض شراكته مع دجوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر في عدد ألقاب البطولات الكبرى، رافعًا إياه الى 21 لينفرد بالرقم القياسي، عندما توج مطلع العام في أستراليا المفتوحة بعد أن حُرم الصربي من الدفاع عن لقبه بعد ترحيله لعدم تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : جوميز: الوحدات يعج باللاعبين المميزين


وكان دجوكوفيتش مرشحًا أكثر للفوز على نادال نظرًا للمستوى الذي يقدمه مؤخرًا، إذ لم يخسر في 22 مجموعة تواليًا في سلسلة بدأت منذ دورة روما التي توج بها في وقت سابق من الشهر الحالي معززًا رقمه القياسي في دورات الماسترز (38)، قبل أن يخسر أمام نادال اليوم.

أما الاسباني، فدخل إلى المباراة بعد أن أُجبر أمام الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم في الدور ثمن النهائي إلى خوض مباراة من خمس مجموعات للمرة الثالثة فقط في تاريخ مشاركاته في رولان غاروس.

وكانت هناك لحظة فاصلة في المجموعة الرابعة عندما أخفق دجوكوفيتش في ترجمة فرصتين لحسمها وجر المباراة إلى مجموعة خامسة وحاسمة، لينجح نادال في فرض شوط كسر التعادل ويحسمه لصالحه.

أخبار ذات صلة

newsletter