Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منتخب التايكواندو يغادر إلى روما للمشاركة ببطولة الجائزة الكبرى | رؤيا الإخباري

منتخب التايكواندو يغادر إلى روما للمشاركة ببطولة الجائزة الكبرى

رياضة
نشر: 2022-06-01 07:29 آخر تحديث: 2022-06-01 07:29
منتخب التايكواندو
منتخب التايكواندو
  • سيمثل المنتخب الوطني في هذه البطولة 7 لاعبين

غادر وفد المنتخب الوطني للتايكواندو صوب العاصمة الإيطالية روما وذلك للمشاركة في الجولة الأولى من بطولة الجائزة الكبرى (World Taekwondo Grand Prix) إحدى أقوى وأهم بطولات التايكواندو على مستوى العالم.


اقرأ أيضاً : انتصارات جديدة للمنتخب الوطني للمواي تاي في بطولة العالم


وتصنف البطولة 6 نجوم فيما ستقام خلال الفترة من 3 إلى 5 حزيران الحالي بمشاركة نخبة من أبطال التايكواندو العالميين والأولمبيين من كلا الجنسين.

وسيمثل المنتخب الوطني في هذه البطولة 7 لاعبين ولاعبات للمرة الأولى حيث ضَمن هؤلاء اللاعبين تواجدهم من بين أفضل 32 لاعبا بكل وزن وذلك بفضل حصدهم العديد من النقاط وتقدمهم بشكل ملحوظ على سلم التصنيف العالمي.

وتتكون تشكيلة المنتخب الوطني من اللاعبين واللاعبات : محمود الطرايرة (وزن تحت 58 كغم) وزيد الحلواني وزيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم) وفهد عمار وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) وجوليانا الصادق (وزن تحت 68 كغم) وراما أبو الرب (وزن فوق 67 كغم).

المنتخب الوطني يسعى لتحقيق أفضل النتائج

ويتطلع المنتخب الوطني بقيادة المدير الفني، فارس العساف، إلى تحقيق أفضل النتائج ومواصلة حصد الإنجازات إلى جانب تجميع أكبر عدد من النقاط التصنيفية والتي ستلعب دوراً مهماً في عملية التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة باريس 2024.

وسيحصل الفائز بالميدالية الذهبية في جولة روما على 60 نقطة فيما ينال صاحب الميدالية الفضية، 36 نقطة، ويحصل المتوجين بالميدالية البرونزية على 21.6 نقطة لكل منهما، مقابل 12.96 نقطة لكل لاعب وصل إلى الدور ربع النهائي و9.07 نقطة للاعبين الذين نجحوا في التأهل إلى دور 16، وفي المقابل سيضمن كل لاعب شارك في هذه الجولة الحصول على 6.35 نقطة.

وستشهد جولة روما العالمية تطبيق النظام الجديد لتحديد الفائز بالنزالات، حيث سيفوز في النزال اللاعب الذي يفوز بجولتين من أصل 3 جولات وذلك بدلاً من احتساب المجموع الكلي للنقاط.


اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني ينهي تحضيراته للقاء أستراليا وديا


يذكر أن بطولة الجائزة الكبرى كانت انطلقت للمرة الأولى في عام 2013 وألغيت في العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا حيث حصل الأردن خلال مشاركاته السابقة في البطولة على 6 ميداليات.

أخبار ذات صلة

newsletter