Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تطورات على الحالة الجوية في الأردن الأربعاء | رؤيا الإخباري

تطورات على الحالة الجوية في الأردن الأربعاء

طقس
نشر: 2022-05-31 21:49 آخر تحديث: 2022-05-31 21:49
مدينة جرش الأثرية
مدينة جرش الأثرية
  • الأربعاء بداية فصل الصيف من ناحية علم الأرصاد الجوية
  • أجواء شديدة الحرارة في شرق الأردن ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة
  • درجات حرارة ليلية أقل من الليالي السابقة

توقع موقع طقس العرب أن يطرأ مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة يوم الأربعاء بالتزامن مع بداية فصل الصيف من ناحية علم الأرصاد الجوية، لكنها تبقى أعلى معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بقليل.


اقرأ أيضاً : الشاكر: التقلبات الجوية في الأردن مستمرة حتى هذا الموعد


وقال الموقع إن الأجواء ستكون حارة نسبيا عند ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية، وحارة في بقية المناطق، في حين يكون شديد الحرارة في شرق الأردن ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وأشار إلى أن درجات الحرارة العظمى ستكون في بداية الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والاحياء، في حين تكون حول الأربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة ومناطق البادية. والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا مع ساعات العصر والمساء وتكون مثيرة للأتربة والغبار في المناطق الصحراوية.

 

طقس معتدل في أثناء الليل المتأخر

تميل درجات الحرارة الليلية إلى الانخفاض مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس معتدلا في ساعات الليل المتأخرة في مختلف المناطق الغربية من المملكة، لا سيما المرتفعات الجبلية والمناطق السهلية، في حين يكون مائلا إلى الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة ومناطق البادية. 

 

وترتفع نسب الرطوبة السطحية في شمال المملكة، وتظهر تدريجيا الغيوم المنخفضة.


اقرأ أيضاً : متخصص في الطقس: الأرض على موعد مع ارتفاع حرارتها عام 2100


وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا وتكون مصحوبة بهبات قوية في جنوب وشرق المملكة تعمل على إثارة الأتربة والغبار في تلك المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter