Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكم على 5 موظفين في قضية استرداد ضريبة مبيعات بفواتير دون بضاعة | رؤيا الإخباري

الحكم على 5 موظفين في قضية استرداد ضريبة مبيعات بفواتير دون بضاعة

الأردن
نشر: 2022-05-30 16:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
معتقل
معتقل
  • الحكم على موظف حكومي بالأشغال الشاقة لمدة 3 سنوات

أصدرت الهيئة الثالثة المختصة النظر بقضايا مكافحة الفساد لدى محكمة بداية عمان حكما بحق 5 متهمين بقضية استرداد ضريبة مبيعات بفواتير دون بضاعة.


اقرأ أيضاً : ضبط شخص أطلق النار في أحد الافراح وأصاب طفلا في المفرق


وحكمت المحكمة، الاثنين على موظف حكومي بإحدى الدوائر الحكومية الوضع بالاشغال المؤقته 3 سنوات و3 أشهر وغرامه 550 دينار بعد تجريمه بجناية الاستثمار الوظيفي مع عزله من الوظيفه التي يشغلها.

وشمل الحكم الحبس لمتهم يعمل مدير شركة 3 سنوات و9 أشهر وغرامه 1150 دينارا وتضمينه قيمة النفقات الإدارية والقضائية، كذلك شمل القرار الحكم على موظف حكومي آخر الحبس 3 سنوات و3 أشهر.

وشمل الحكم أيضا إدانة احدى الشركتين المتورطتين بالقضية باسترداد قيمة المبلغ 273,699 ألف دينار.

كذلك شمل الحكم تغريم موظف بغرامة 510  دنانير بعد إدانته بجنحة الإهمال بالواجبات الوظيفية فيما أعلنت براءة المتهم الخامس.

وأعلن القرار في جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي احمد العمري وبعضوية القاضي مرزوق العموش وبحضور مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد محمود الفريحات.


اقرأ أيضاً : رفع عقوبة شخص كرر جريمة الإيذاء عدة مرات في عجلون


وكانت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد قد أحالت شركتين وبالتعاون مع موظفين من دائرة الجمارك العامة تقوم بتنظيم فواتير تفيد بتوريد بضائع لشركات عاملة في منطقة العقبة الاقتصادية، إذ يقوم المتهمان بالتعاون مع موظفين من دائرة الجمارك بإصدار قيمة فواتير بشان البضائع التي دخلت إلى العقبة خلافا للحقيقة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter