رفع عقوبة شخص كرر جريمة الإيذاء عدة مرات في عجلون

الأردن
نشر: 2022-05-24 16:03 آخر تحديث: 2022-05-24 16:29
معتقل
معتقل

أصدرت محكمة جنايات عجلون، حكما قضائيا بحق شخص كرر جريمة الإيذاء عدة مرات، وقررت تغليظ العقوبة ورفعها إلى الأشغال المؤقتة لمدة 4 سنوات.


اقرأ أيضاً : رؤيا تنشر تفاصيل حكم "الجنايات الكبرى" بحق والد الفتى صالح


وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، الثلاثاء، إن المحكمة قضت وفي حكم صادر عنها بتجريم متهم بجناية الإيذاء خلافا لأحكام المادة (334) مكرر من قانون العقوبات ووضعه بالأشغال المؤقتة مدة 3 سنوات والرسوم، وكونه مكررا بالمعنى القانوني فقد قررت تشديد العقوبة بحقه لتصبح وضعه بالأشغال المؤقتة لمدة 4 سنوات والرسوم.

وأضافت أن تشديد العقوبة يأتي سندا لأحكام المادة (101) من قانون العقوبات، والتي تشدد العقوبة المحكوم بها في حال كان مرتكب الجريمة من مكرري ارتكاب الجنايات، الأمر الذي يستوجب تشديد العقوبة المحكوم بها، وأن مثل هذا التشديد يأتي لتحقيق الردع العام والخاص والقضاء على الظواهر الجرمية.


اقرأ أيضاً : محتجون يغلقون شارعا بمخيم إربد بالحجارة والإطارات بسبب مياه الصرف الصحي - فيديو


وفي قضية أخرى، أصدرت محكمة جنايات المفرق، حكما قضائيا بحق شخص كرر ارتكاب جرائم السرقة، وقررت رفع العقوبة إلى الأشغال المؤقتة وسجنه لمدة 11 سنة.

وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، الثلاثاء، إن المحكمة قضت وفي حكم صادر عنها بتجريم متهم بجناية السرقة خلافا لأحكام المادة (401 و405) من قانون العقوبات ووضعه بالأشغال المؤقتة مدة 10 سنوات والرسوم، وكونه مكررا بالمعنى القانوني فقد قررت تشديد العقوبة بحقه لتصبح وضعه بالأشغال المؤقتة لمدة 11 سنة والرسوم.

وبينت أن تشديد العقوبة يأتي سندا لأحكام المادة (101) من قانون العقوبات، والتي تشدد العقوبة المحكوم بها في حال كان مرتكب الجريمة من مكرري ارتكاب الجنايات، الأمر الذي يستوجب تشديد العقوبة المحكوم بها، وأن مثل هذا التشديد يأتي لتحقيق الردع العام والخاص والقضاء على الظواهر الجرمية.

أخبار ذات صلة

newsletter