الخصاونة: القطاع الصناعي في الأردن يشهد تطورا متسارعا

الأردن
نشر: 2022-05-29 11:34 آخر تحديث: 2022-05-29 11:47
رئيس الوزراء - الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء - الدكتور بشر الخصاونة
  • الخصاونة: أثبت القطاع الصناعي الأردني قدرات عالية خلال جائحة كورونا
  • الخصاونة: القطاع الصناعي في الأردن يشهد تطوراً متسارعاً وجاذباً للاستثمارات
  • دول الأردن والإمارات ومصر قادرة على تحقيق التكامل الصناعيِ فيما بينها

يشارك رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الأحد، في اجتماع التعاون الثلاثي الأردني –  الإماراتي – المصري للتكامل الصناعي في أبو ظبي، إلى جانب رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من كبار المسؤولين الإماراتيين.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يلتقي بالرئيس الإماراتي في أبوظبي


وقال الخصاونة إن الاجتماع الثُّلاثي الأردني – الإماراتي – المصري يُجسِّد عُمقَ الشَّراكة وتميز العلاقاتِ بين دُولِنا وشعوبِنا المتطلِّعة دوماً إلى مزيد من الإنجازات في مختلف مجالات التعاون. 

وأضاف أن لقاءات جلالة الملك عبدِالله الثاني المستمرّة مع أخويه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسموّ الشّيخ محمَّد بن زايد تُوجّهنا إلى أهميَّة العملِ التكاملي مع الأشقَّاء في مصرَ ودولة الإمارات على مختلف الصُّعُد، خصوصاً الصّعيدين السّياسي والاقتصادي.


اقرأ أيضاً : الصحة: إلغاء شهادة التأمين الصحي لكورونا للقادمين إلى الأردن


"أثبت القطاع الصِّناعي الأردني قدراتٍ عاليةً خلال جائحة كورونا، ولعِب دوراً محوريَّاً في توفير احتياجات السُّوق المحليَّة لمختلف السِّلَع، في ظلّ تباطؤ حركة الشَّحنِ الدَّوليَّة"، بحسب الخصاونة.

ولفت إلى أن القطاع الصناعي في الأردن يشهد تطوراً متسارعاً وجاذباً للاستثمارات، ويساهم حالياً فيما يقارب (24%) من الناتج المحلي الإجمالي و(90%) من إجمالي الصادرات الوطنية و(70%) من إجمالي الاستثمارات الأجنبية، ويوظِّف نحو (21%) من إجمالي القوى العاملة.

وشدد على أن دول الأردن والإمارات ومصر قادرة على تحقيق التَّكاملِ الصِّناعيِّ فيما بينها، مستندةً في ذلكَ إلى إرادةٍ سياسيَّةٍ عُليا دافعةٍ بقوة نحو هذا التكامل.

ووقع الأردن والإمارات ومصر مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرّئاسة في دولة الإمارات، ورئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي.

أخبار ذات صلة

newsletter