Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة يلتقي بالرئيس الإماراتي في أبوظبي | رؤيا الإخباري

الخصاونة يلتقي بالرئيس الإماراتي في أبوظبي

الأردن
نشر: 2022-05-28 20:59 آخر تحديث: 2023-06-18 12:52
الخصاونة وبن زايد ومدبولي
الخصاونة وبن زايد ومدبولي

استقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر سمو الشاطئ في ابو ظبي اليوم السبت رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ورئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين في البلدين.


اقرأ أيضاً : رئيس الإمارات: "الأمانة ثقيلة.. نسأل الله التوفيق"


واستمع بن زايد من رئيسي الوزراء الخصاونة ومدبولي إلى إيجاز  حول  مبادرة التعاون الثلاثي الأردني الإماراتي المصري للتكامل الصناعي واهميتها في اقامة شراكة استراتيجية تدعم وتعزز التكامل الصناعي في البلدان الشقيقة الثلاث .

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها مع كل من الأردن  ومصر وفتح آفاق أوسع للتعاون المشترك خدمة لمصالح البلدان الثلاث وشعوبها.

ونقل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال اللقاء تحيات وتمنيات جلالة الملك عبدالله الثاني لأخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بالصحة والعافية  وللشعب  الإماراتي الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار  والحرص على تعزيز العلاقات الاخوية التاريخية  بمختلف مجالاتها .

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية مبادرة التعاون الاردني الاماراتي المصري للتكامل الصناعي والتي تأتي ترجمة حقيقية لمخرجات اللقاءات التي جمعت جلالةِ الملكِ عبدِاللهِ الثاني ابن الحسين المستمرَّة مع أخَوَيه سيادةِ الرئيسِ عبدالفتاح السيسي، وسموِّ الشّيخ محمَّد بن زايد، والمستوياتِ المتقدِّمةِ من التنسيق والعمل التكامليِّ مع الأشقَّاءِ في مصرَ ودولةِ الإماراتِ على مختلف الصُّعُد، خصوصاً الصَّعيدينِ السِّياسيِّ والاقتصادي.

واكد رئيس الوزراء على  عمق العلاقات الاخوية والاستراتيجية التي تجمع الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة  وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين .

من جهته حمل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الوزراء تحياته وتمنياته الطيبة  لأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدا على العلاقات الاخوية الاستراتيجية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يقدم واجب العزاء بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان


ولفت الشيخ إلى المستوى المتقدم الذي وصل إليه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وشدد بن زايد الشيخ محمد بن زايد على ضرورة تسريع الخطوات العملية  لتنفيذ المشروعات  التي تتضمنها مبادرة  التكامل الصناعي بين الدول الثلاث  خدمة لمصالح الدول الشقيقة الثلاث  وللأجيال القادمة .

ولفت الشيخ إلى أن الأزمات والتحديات  التي يشهدها العالم  سيما ما يتعلق  بتحديات الطاقة والأمن الغذائي تتطلب منا جميعا مزيدا من التعاون والاعتماد على الذات  والاستفادة من التجارب السابقة التي مر بها العالم أجمع سيما خلال أزمة جائحة كورونا.

وتم التأكيد على مواصلة تعزيز العلاقات بين الأردن والإمارات ومصر في مختلف مجالاتها ومواصلة التشاور والتنسيق بين الدول الثلاث حيال مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية .

وحضر اللقاء من الجانب الأردني وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ووزير دولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول والسفير الأردني لدى دولة  الإمارات العربية المتحدة  نصار الحباشنة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter