ذعر في تورونتو بسبب مسلح تجول قرب مدرسة قبل موته

عربي دولي
نشر: 2022-05-27 07:17 آخر تحديث: 2022-05-27 07:17
تورنتو
تورنتو
  • الشرطة تلقت بلاغات مفادها وجود رجل يتجول بسلاح ناري في أحد أحياء تورنتو
  • الشرطة فرضت إغلاقا عاما على المدارس القريبة

سادت حالة من الذعر في مدينة تورونتو الكندية الخميس بسبب رجل مسلح ببندقية كان يتجول بالقرب من مدرسة قبل أن تتدخل الشرطة و"يموت"، في حادثة أتت بعد يومين من مقتل 19 طفلاً ومدرستين برصاص مسلح اقتحم مدرستهم الابتدائية في ولاية تكساس الأمريكية.


اقرأ أيضاً : صدمة في أمريكا بعد سقوط 21 قتيلا في عملية إطلاق نار


وأعلنت الشرطة أنه إثر ورود بلاغات من شهود عيان مفادها أن رجلاً يتجول حاملاً سلاحاً نارياً في أحد أحياء شرق تورونتو، فرضت إغلاقاً عاماً على المدارس القريبة من المكان قبل أن يتدخل عناصرها لتوقيف المشتبه به. 

وقال قائد شرطة المدينة جيمس رامير في مؤتمر صحافي إن "الشرطة واجهت هذا الشخص"، موضحاً أن المشتبه به "مات"، رافضاً الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وأضاف قائد الشرطة "بسبب قُرب المدرسة، أفهم إلى أي مدى يمكن لهذا الأمر أن يكون قد تسبب بصدمة للطلاب وأولياء الأمور والموظفين، بالنظر إلى ما حدث مؤخراً في الولايات المتحدة".

وطمأن رامير إلى أنه "لم يعد هناك تهديد للسلامة العامة"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن وحدات الشرطة "ستكثف دورياتها في المنطقة على المدى القصير".


اقرأ أيضاً : بايدن يدعو إلى مواجهة لوبي الأسلحة النارية


وشهدت بلدة يوفالدي في ولاية تكساس الأمريكية الثلاثاء مجزرة راح ضحيتها 19 طفلاً ومدرستان قُتلوا جميعاً برصاص شاب اقتحم مدرستهم الابتدائية قبل أن ترديه الشرطة قتيلاً.

أخبار ذات صلة

newsletter