الاحتلال يعتقل شقيق منفذ عملية "ديزنغوف" ويعتدي على الصحفيين في الخليل

فلسطين
نشر: 2022-05-23 21:42 آخر تحديث: 2022-05-24 11:23
قوات تابعة للاحتلال
قوات تابعة للاحتلال

اعتقلت قوات خاصة من وحدة المستعربين قبل قليل همام فتحي حازم شقيق الشهيد رعد حازم من مخيم جنين منفذ عملية ديزنغزف في تل أبيب بالداخل الفلسطيني المحتل عام 48.


اقرأ أيضاً : شرطة الاحتلال: لا قرار بالسماح لليهود بالصلاة في الأقصى


وفي التفاصيل التي نقلها مراسل "رؤيا"، فإن جيبا عسكرية تابعة للاحتلال اصطدمت بالمركبة التي كان يقودها همام واعتقلته عناصر وحدة المستعربين التي كانت فيالجيب على الطريق الواصل بين مدينتي نابلس وجنين شمال الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد رعد حازم عدة مرات الشهر الماضي، وحاولت اعتقال والده أكثر من مرة لكنها فشلت، في حين تعرض همام لمحاولة اغتيال على يد قوات خاصة داخل مدينة جنين قبيل أسابيع بعدما حاولت مركبة قوات خاصة الاصطدام به بينما كان برفقة والدته وشقيقه واستشهد على إثرها الطفل محمد زكارنة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء في أريحا ويعتقل 14 فلسطينيا


وفي حادثة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا واعتدت على الصحفيين في أثناء قمعها تظاهرة نظمت أمام المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، رفضا لبدء سلطات الاحتلال بتركيب مصعد كهربائي، ضمن خطة استيطانية تهدف لتغيير معالم الحرم الإبراهيمي الشريف. 

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في التظاهرة في حين صادر الجنود الإعلام الفلسطينية بشكل كامل.

أخبار ذات صلة

newsletter