Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: مؤشرات على تأثر الأردن بكتلة حارة الأربعاء | رؤيا الإخباري

طقس العرب: مؤشرات على تأثر الأردن بكتلة حارة الأربعاء

طقس
نشر: 2022-05-23 20:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
العاصمة عمّان
العاصمة عمّان

توقع موقع طقس العرب اقتراب كتلة هوائية حارة قادمة من الجزيرة العربية نحو الأردن الأربعاء.


اقرأ أيضاً : أجواء لطيفة إلى معتدلة في المرتفعات والسهول الاثنين والثلاثاء


وقال الموقع إن المؤشرات الأولية المستلمة من الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي تشير إلى اقتراب كتلة هوائية حارة قادمة من الجزيرة العربية نحو المملكة الاربعاء، لذا يطرأ ارتفاع ملموس في درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها ويكون الطقس دافئا إلى حارا نسبيا في عدة مناطق، وحارا في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتصبح الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا في ساعات الظهيرة والعصر.

تزايد تأثير الكتلة الهوائية الحارة الخميس والجمعة

يتزايد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة يومي الخميس والجمعة، لذا يطرأ المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة ويكون الطقس حارا نسبيا إلى حارا في أغلب المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة مع ظهور السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتكون درجات الحرارة في مستويات ثلاثينية متقدمة في المدن الرئيسية والعاصمة عمان، في حين تكون حول الاربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، تزامنا مع هبوب الرياح الجنوبية الشرقية.

ارتفاع متزايد في درجات الحرارة الليلية


اقرأ أيضاً : الشاكر: التقلبات الجوية في الأردن مستمرة حتى هذا الموعد


هذا ومن المنتظر أن ترتفع درجات الحرارة الليلية ارتفاعا لافتا خاصة مع نهاية الأسبوع، ويصبح الطقس دافئا في ساعات المساء والليل فوق مختلف مناطق المملكة، إلا أنه سيميل للاعتدال في أوقات متأخرة خاصة في المرتفعات الجبلية والمناطق السهلية.

أخبار ذات صلة

newsletter