Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توضيح حكومي بشأن أسعار الخبز والدجاج في الأسواق المحلية - فيديو | رؤيا الإخباري

توضيح حكومي بشأن أسعار الخبز والدجاج في الأسواق المحلية - فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-05-22 21:49 آخر تحديث: 2022-05-23 08:22
وسط البلد - عمان
وسط البلد - عمان

قال مساعد الأمين العام لشؤون التجارة المحلية في وزارة الصناعة والتجارة المهندس عماد البزور، الأحد، إن أسعار الخبز في الأردن، بموجب قرار رئاسة الوزراء الذي يقضي بتثبيت أسعار الخبز رغم ارتفاع الأسعار عالميا.


اقرأ أيضاً : الصناعة والتجارة: مخزون الأردن من القمح يكفي 13 شهرا - فيديو


وأضاف البزور عبر برنامج نبض البلد والذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، أن قرار مجلس الوزراء واضح بتثبيت أسعار الخبز، رغم ارتفاع مادتي القمح والشعير بشكل كبير.

ولفت إلى أن تكلفة مادة الخبز للكيلو الواحد 52 قرشا، بينما يباع في الأسواق 32 قرشا، بسبب الدعم الحكومي  وستتحمل الخزينة فروقات الأسعار، مبينا أن الحكومة مستمرة في طرح العطاءات الخاصة بمادتي القمح والشعير.


اقرأ أيضاً : مهيدات ينفي لـ"رؤيا" رفع أسعار المواد الغذائية التي يدخل في صناعتها القمح


وبشأن ارتفاع أسعار الدجاج في الأسواق المحلية قال البزور، إن وزارة الصناعة والتجارة ترصد يوميا أسعار الدجاج في الأسواق، وبناء عليه تراجع السقوف السعرية.

وأوضح أن السقوف السعرية يتم مراجعتها بشكل دوري، وعقب شهر رمضان المبارك تم تشكيل لجنة في الوزارة لإعادة احتساب تكلفة مادة الدجاج على التجار، حيث ارتفعت الأسعار مما يقارب 20 إلى 25 قرشا لكل كيلو نتيجة تحرير السقوف السعرية.

وبين أن ارتفاع الأسعار جاء بسبب ارتفاع أسعار المواد العلفية عالميا، خاصة الذرة والصويا والتي تأخذ النسبة الأكبر في انتاج الدجاج ارتفعت الأسعار محليا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter