Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انطلاق فعاليات أعمال المنتدى العالمي للأرض في الأردن | رؤيا الإخباري

انطلاق فعاليات أعمال المنتدى العالمي للأرض في الأردن

اقتصاد
نشر: 2022-05-22 17:30 آخر تحديث: 2022-05-22 17:37
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات

انطلقت تحت رعاية وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وسفيرة الاتحاد الأوروبي، الأحد، النسخة التاسعة من أعمال المنتدى العالمي للأرض، في وزارة الزراعة ومؤسسة "بذور"، ضمن فعالية تشجير "غابة التحالف العالمي للأرض".


اقرأ أيضاً : 240 ألف دولار لنقل مشتل فيصل الحرجي إلى موقعه الجديد في جرش


وبحسب مراسل "رؤيا"  تأتي هذه الفعالية تجسيدا لعنوان المؤتمر لهذا العام "نحو حلول لأزمات التغير المناخي"، كذلك تدعم رسالة المنتدى في توسيع الرقعة الخضراء وتعميق العلاقة مع الأرض بزراعة 200 شجرة من نوع أكاسيا وكينا والخروب والسدر على أرض حرجية قريبة من  سطح البحر الميت، بحيث تعتبر هذه الفعالية المرحلة الأولى من تشجير مساحة تمتد إلى 100 دونم. 

وأكد الحنيفات، من جانبه، أن الأردن يعمل عبر خطة التحريج الوطني على توسيع الرقعة الخضراء في أغلب محافظات المملكة، مشيرا إلى رفع طاقة الإنتاج في مشاتل وزارة الزراعة إلى 5 مليون شجرة ودعم هذه الجهود بخطة استدامة لاستثمار المياه المعالجة في ري الأشجار الحرجية.


اقرأ أيضاً : الصناعة والتجارة تطرح عطاء لشراء 120 ألف طن شعير


وأضاف حنيفات هناك جهود وشراكات مع منظمات دولية لدعم هذه المشاريع التي تساعد في خطة التعامل مع التغيرات المناخية، لافتا "نتطلع من المنتدى إلى تعاون دولي كبير في تحسين وتطوير سبل التعاون لتوسيع الرقعة الخضراء ونقل الخبرات بين الدول المشاركة وهذه الفعالية تدعم تواصل  الشباب والمرأة الريفية مع مشاريع التحريج".

أخبار ذات صلة

newsletter