Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصناعة والتجارة تطرح عطاء لشراء 120 ألف طن شعير | رؤيا الإخباري

الصناعة والتجارة تطرح عطاء لشراء 120 ألف طن شعير

اقتصاد
نشر: 2022-04-16 11:32 آخر تحديث: 2022-04-16 11:32
شعير - تعبيرية
شعير - تعبيرية

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتموين عن طرح عطاء لشراء 120 ألف طن من مادة الشعير.


اقرأ أيضاً : الحنيفات يدعو إلى توظيف الابتكار في القطاع الزراعي


ودعت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت، الراغبين بالاشتراك، إلى مراجعة قسم العطاءات في الوزارة للحصول على نسخة من دعوة العطاء تتضمن الشروط والمواصفات مقابل 650 دينارا غير مستردة.

وأوضحت أن آخر موعد لقبول العروض هو الساعة الثانية من ظهر يوم الثلاثاء المقبل.

من جانبه، كشف وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، عن إقرار خطة للتوسع في زراعة المحاصيل الحقلية (القمح والشعير) وذلك ضمن محاور رئيسة تتمثل في تخصيص حزم اقراضية بدون فائدة للمزارعين من خلال الإقراض الزراعي لغايات مستلزمات الإنتاج الخاصة بالمحاصيل الحقلية، وتوفير البذور للمزارعين في مناطق زراعة المحاصيل الحقلية.


اقرأ أيضاً : الفاو: أسعار السلع الغذائية في العالم بلغت أعلى مستوياتها على الإطلاق


وأشار الحنيفات الى توفير البذور اللازمة لزراعة القمح والشعير وبما يتناسب مع المناطق الجغرافية والحالة المناخية لمناطق الزراعة، مؤكدا استمرارية شراء القمح والشعير المحلي بأسعار مدعومة وأعلى من السعر العالمي لهذه المحاصيل دعما للقطاع ووصولا الى أعلى انتاج ممكن من هذه المحاصيل الاستراتيجية وذلك رغم شح المياه والتغيرات المناخية وانخفاض الهطول المطري الذي أثر بشكل كبير على هذه الزراعات.

وناقش الحضور أهم الخطط والاستراتيجيات والأفكار الداعمة للتوسع في زراعة القمح والشعير كون هذه المحاصيل تعتبر محاصيل استراتيجية تشكل الركن الأساس في هرم الأمن الغذائي ودور وزارة الزراعة في دعم كافة الجهود وتذليل التحديات ووضع الخطط اللازمة لمساعدة المزارعين وتحقيق أكبر عائد ممكن.

واستمع الأعضاء لمداخلات الوزير الحنيفات و المدراء العامين في الوزارة حول الإجراءات المتخذة ضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة وانجازات الربع الأول من الخطة وأثرها على القطاع الزراعي والقطاعات الشريكة مثمنين جهود الوزارة في دفع عجلة الإنتاج الزراعي.

أخبار ذات صلة

newsletter