افتتاح مدرستين في الكرك

الأردن
نشر: 2022-05-17 15:41 آخر تحديث: 2022-05-17 15:41
محافظة الكرك
محافظة الكرك

افتتح وزير التربية والتعليم، الدكتور وجيه عويس، ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، شيري كارلين، اليوم الثلاثاء، مدرستين في محافظة الكرك.


اقرأ أيضاً : الحكومية والخاصة.. "التربية" تحدد موعد العطلة الصيفية للمدارس


وقال عويس، في الافتتاح، بحضور أمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان المهندس جمال أبو عيد وفعاليات تربوية، إن افتتاح المدرستين سيشكل إضافة نوعية للبيئة التعليمية لإسهامها في التخفيف من المدارس المستأجرة والاكتظاظ الطلابي ودوام الفترتين، لافتا إلى أهمية المساعدات الأمريكية للأردن، خاصة في مجال التعليم والأبنية المدرسية.

وأوضح أن تمويل المدرستين يأتي ضمن مساعدات الوكالة الأمريكية والمتعلقة ببناء نحو 25 مدرسة بمختلف محافظات المملكة، إضافة إلى صيانة نحو 120 مدرسة وتجهيز نحو 220 غرفة صفية إضافية. وأضاف أن مدرسة الثنية تتسع لنحو 750 طالبا وطالبة من مختلف الفئات، مجهزة بأحدث التقنيات التعليمية، بالإضافة إلى مدرسة مؤتة والتي هي قيد الإنشاء.

وقالت كارلين، من جهتها، إن إنشاء المدارس بمنحة من الوكالة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، يأتي تأكيدا للشراكة والصداقة المميزة بين الشعبين الأمريكي والأردني.

وأكدت التزام حكومة الولايات المتحدة برفع إمكانية الوصول لدى جميع الأطفال بالأردن إلى تعليم عالي الجودة، وتسلط الضوء على التعاون الفعال بين الأردن وأمريكا، لتعزيز التزامهما المشترك بضمان التمتع ببيئة تعليمية آمنة ودامجة، مضيفة أن مجموع الدعم المقدم للمدرستين يقدر بنحو 7 ملايين دولار. وتضم مدرسة الثنية 20 فصلا دراسيا وغرفتين لطلاب رياض الأطفال، وتخدم الطلاب من رياض الأطفال إلى الصف الثالث، والفتيات فقط للصفوف من الرابع الاساسي إلى الثامن الأساسي وتتسع إلى 750 طالبا ويقوم عليها 39 مدرسا و11 إداريا.


اقرأ أيضاً : التربية: تحديات في تطوير امتحان التوجيهي


أما مدرسة مؤتة الأساسية، فقط بدأ البناء بها العام الماضي 2021 للصفوف من الرابع إلى العاشر، وعند الانتهاء منها، سيتوفر 24 فصلا دراسيا بسعة 864 طالبا و36 مدرسا و10 إداريين.

وتحدثت كارلين مع الطلاب حول تجاربهم وإنجازاتهم والتحديات التي يواجهونها وقدم طلبة مدرسة الثنية عرضا مسرحيا صامتا حول التنمر.

أخبار ذات صلة

newsletter