إعلان قائمة النشامى لمعسكر قطر والتصفيات الآسيوية

رياضة
نشر: 2022-05-16 15:41 آخر تحديث: 2022-05-16 15:45
صورة توضيحية لقائمة النشامى
صورة توضيحية لقائمة النشامى

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة المدرب عدنان حمد، قائمة ضمت (24) لاعبا، استعدادا لمواجهة الهند وأستراليا وديا ضمن معسكر قطر، إلى جانب خوض تصفيات كأس آسيا 2023 في الكويت الشهر المقبل.


اقرأ أيضا : "مؤقتة الفيصلي": لم ولن نخصع لأي ضغوط بأي قرار يخدم النادي


وضمت القائمة: يزيد أبو ليلى، ومالك شلبية، ومحمود الكواملة، ومراد الفالوجي، ومحمد أبو حشيش، ومحمد الدميري، وبراء مرعي، ويزن العرب، وطارق خطاب، وعبد الله نصيب، وإحسان حداد، وخليل بني عطية، وبهاء عبد الرحمن، ونور الروابدة، ورجائي عايد، وصالح راتب، وأحمد سمير، ومحمود مرضي، وموسى التعمري، ومنذر أبو عمارة، ومحمد أبو زريق "شرارة"، وعلي علوان، ويزن النعيمات، وحمزة الدردور.

وأكد مدرب المنتخب أنه في ظل تزامن استحقاق النشامى القاري مع مشاركة المنتخب الوطني ت 23 في النهائيات الآسيوية، تقرر التحاق اللاعبين عبد الله الفاخوري، وهادي الحوراني، ونزار الرشدان، وإبراهيم سعادة وعمر هاني، مع منتخب ت 23.

وأضاف حمد "فضلنا عدم استدعاء هؤلاء اللاعبين رغم أهمية المرحلة الحالية لمنتخب النشامى، لما ينتظره منتخب ت 23 أيضا من استحقاق مهم في مشاركته في النهائيات الآسيوية في أوزبكستان".


اقرأ أيضا : تعادل معان وشباب العقبة بدوري المحترفين


وحول استدعاء الفالوجي حارس منتخب الشباب، أوضح مدرب النشامى أن الهدف من ذلك يتمثل في منحه مزيد من الخبرة وصقله وتأهيله، بعد أن قدم مستويات جيدة مع "الشباب" رغم صغر سنه، مع امتلاكه للمقومات الفنية والبدنية التي تؤهله لأن يكون في مركز حراسة مرمى النشامى مستقبلا.

وتتواصل تدريبات المنتخب الوطني اليومية بحضور تسعة لاعبين من المحترفين بالخارج، بانتظار التحاق اللاعبين المحليين الأحد القادم مع انتهاء الأسبوع السابع من الدوري الأردني للمحترفين، على أن تكتمل صفوف النشامى في الدوحة مع انضمام الثلاثي نصيب و"شرارة" وشلبية.

ويغادر المنتخب إلى قطر مساء 24 الحالي، على أن يخوض المباراة الودية الأولى هناك أمام الهند 28 منه، قبل أن يلتقي أستراليا في الأول من حزيران، ليواصل تدريباته في الدوحة حتى الرابع من الشهر ذاته، ليتوجه بعد ذلك إلى الكويت للمشاركة في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب النشامى وأصحاب الأرض، منتخبي إندونيسيا ونيبال.


اقرأ أيضا : قائد جماهير الوحدات أبو سعدو في ذمة الله


ويستهل النشامى مشواره في التصفيات ضمن المجموعة الأولى بلقاء نيبال في 8 حزيران، ثم يلتقي إندونيسيا بعدها بثلاثة أيام، على أن يختتم مشواره بلقاء الكويت 14 من الشهر ذاته، بحيث يتأهل بطل المجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات الست إلى النهائيات القارية التي تقام صيف العام القادم 2023.

أخبار ذات صلة

newsletter