انطلاق فعاليات البرنامج التعريفي لرؤساء البلديات حول العمل البلدي

محليات
نشر: 2022-05-14 19:46 آخر تحديث: 2022-05-14 19:46
الصورة من فعاليات البرنامج التعريفي
الصورة من فعاليات البرنامج التعريفي

انطلقت فعاليات البرنامج التعريفي لرؤساء البلديات حول العمل البلدي برعاية نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان والسفيرة الكندية في الأردن دونيكا بوتي، وبحضور ومشاركة الرئيسة التنفيذية لاتحاد بلديات كندا كارول صعب.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان إن التحديات أمام رؤساء البلديات كبيرة ويحتاج إلى مثابرة مستمرة، مبيناً أنه يجب وفي دخول المئوية الثانية من عمر الدولة يجب أن يتم إنجازات يشار لها بالبنان، مؤكدا أن التنمية التي تأتي من صناديق الاقتراع هي أساس التنمية المحلية و عجلة ديمومة المشاريع والخدمية.


اقرأ أيضاً : برنامج تعريفي بالعمل البلدي لرؤساء البلديات


يأتي البرنامج  ضمن مشروع دعم البلديات في الأردن المنفذ من قِبَل اتحاد بلديات كندا، وبتمويل من الحكومة الكندية، وبالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية بهدف تعريف رؤساء البلديات وأعضاء المجالس البلدية المنتخبين بالأدوار والمسؤوليات المُنوطة بهم حسب قانون الإدارة المحلية، وبمشاركة 100 رئيس من رؤساء البلديات في الاردن.

ويهدف البرنامج الى مناقشة المفاهيم الأساسية للعمل البلدي، والدور المتوقع من البلدية على المستوى المحلي، وذلك لضمان توفير الخدمات للمواطنين، وقيادة عجلة التنمية بكفاءة وفعالية، وضمن مبدأ العدالة في توزيع الخدمات وتكافؤ الفرص.

ويشتمل على 12 جلسة نقاشية وحوارية حول الحاكمية الرشيدة، والأدوار والمسؤوليات، وعقد الاجتماعات، وعملية اتخاذ قرارات المجلس البلدي، والمشاركة المُجتمعية، والاندماج الاجتماعي، والتخطيط الاستراتيجي، و التخطيط الحضري و العمراني، والخدمات البلدية والمالية والموازنات.

وسيتحدث في الجلسات بالإضافة إلى وزير الإدارة المحلية والسفيرة الكندية مسؤولون بوزارة الإدارة والمحلية وخبراء في العمل البلدي من بريطانيا وكندا.

أخبار ذات صلة

newsletter