برنامج تعريفي بالعمل البلدي لرؤساء البلديات

الأردن
نشر: 2022-05-11 13:40 آخر تحديث: 2022-05-11 14:30
وزارة الإدارة المحلية
وزارة الإدارة المحلية

تنطلق فعاليات برنامج تعريفي لرؤساء البديات حول العمل البلدي برعاية نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان والسفيرة الكندية في الأردن دونيكا بوتي، السبت المقبل،بحضور ومشاركة الرئيسة التنفيذية لاتحاد بلديات كندا كارول صعب.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يرجح افتتاح 3 مستشفيات جديدة في الأردن العام الحالي - فيديو


ويأتي البرنامج بهدف تعريف رؤساء البلديات وأعضاء المجالس البلدية المنتخبين بالأدوار والمسؤوليات المُنوطة بهم حسب قانون الإدارة المحلية،  ومناقشة المفاهيم الأساسية للعمل البلدي، والدور المتوقع من البلدية على المستوى المحلي، وذلك لضمان توفير الخدمات للمواطنين، وقيادة عجلة التنمية بكفاءة وفعالية، وضمن مبدأ العدالة في توزيع الخدمات وتكافؤ الفرص.

وسيعقد "البرنامج التعريفي" في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، ضمن مشروع دعم البلديات في الأردن المنفذ من قِبَل اتحاد بلديات كندا، وبتمويل من الحكومة الكندية، وبالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية .


اقرأ أيضاً : حي ذراع الخان في إربد.. خدمات معلقة برسم التنظيم - فيديو


ويشتمل على 12 جلسة نقاشية وحوارية حول الحاكمية الرشيدة، والأدوار والمسؤوليات، وعقد الاجتماعات، وعملية اتخاذ قرارات المجلس البلدي، والمشاركة المُجتمعية، والاندماج الاجتماعي، والتخطيط الاستراتيجي، و التخطيط الحضري و العمراني، والخدمات البلدية والمالية والموازنات.

وسيتحدث في الجلسات بالإضافة الى وزير الإدارة المحلية والسفيرة الكندية مسؤولون بوزارة الادارة والمحلية وخبراء في العمل البلدي من بريطانيا وكندا.

أخبار ذات صلة

newsletter