Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفايز: الأردن من الدول السباقة في المنطقة التي عملت على تمكين المرأة في القطاع السياحي | رؤيا الإخباري

الفايز: الأردن من الدول السباقة في المنطقة التي عملت على تمكين المرأة في القطاع السياحي

الأردن
نشر: 2022-05-12 19:38 آخر تحديث: 2022-05-12 19:38
وزير السياحة يلتقي المديرة الإقليمية للشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية
وزير السياحة يلتقي المديرة الإقليمية للشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية

التقى وزير السياحة والآثار، نايف حميدي الفايز، في مقر الوزارة، الخميس، المديرة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية، بسمة الميمان، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، وأخصائية المشروعات في منظمة السياحة العالمية، ميرهان عبد الفتاح، ومديرة الاتصال والتعاون الدولي بالوزارة، ناديا القضاة.


اقرأ أيضاً : "وكلاء السياحة والسفر": حجوزات السائحين القادمين إلى الأردن فاقت التوقعات - فيديو


ونوقش في اللقاء جميع مخرجات ورش العمل التي عقدتها منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومختلف الشركاء، إضافة إلى مناقشة ورش العمل التي عقدت في الأردن بالأيام الماضية والمتعلقة بمشروع "سنتر ستيج" الذي يهدف إلى تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين وتكافؤ فرصهم بالقطاع السياحي، وكيفية زيادة فُرَص تمكين المرأة بالقطاع. كذلك مناقشة التحضيرات المتعلقة باجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية في دورته الـ49، الذي فاز الأردن باستضافته في عام 2023.

وأكد الوزير الفايز أهمية التعاون القائم بين الوزارة ومنظمة السياحة العالمية في جميع الجوانب والأصعدة، مشيدا بالدور الكبير الذي قامت به المنظمة والدورات المشتركة التي عقدت بالتعاون مع الوزارة للتصدي لجائحة كورونا وتطوير سبل التعامل معها.

وأشار إلى أن الأردن كان من الدول السبّاقة بالمنطقة التي عملت على تمكين المرأة في القطاع السياحي، وتفعيل دورها بالقطاع وتنمية قدراتها المهنية والوظيفية، مؤكدا سعي الحكومة والوزارة الحثيث لتذليل التحديات التي تعيق المشاركة الاقتصادية للمرأة في القطاع السياحي ومختلف القطاعات الاقتصادية الأخرى.

ولفت الفايز إلى أنه تم استحداث مديرية في الوزارة لتكون معنية بشكل خاص بتمكين المجتمعات المحلية وبخاصة المرأة والشباب، مبينا أن الوزارة وضعت في بداية العام الحالي خطة عمل حيوية تتضمن العديد من البرامج والمشاريع التي تعزز إدماج النوع الاجتماعي وزيادة مشاركة المرأة وتمكينها في القطاع السياحي.

من جهتها، قالت الميمان إن تجربة المرأة الأردنية ستكون نموذجا دوليا وقصة نجاح ملهمة لتمكين المرأة بالقطاع السياحي في باقي الدول، مؤكدة التزام منظمة السياحة العالمية، بتعزيز تمكين المرأة بقطاع السياحة والعمل في الأردن لرؤية جيل جديد من النساء يقدن هذا القطاع نحو مستقبل مزدهر ومستدام.


اقرأ أيضاً : "المنطاد الثابت" منتج سياحي جديد في البترا


وأكدت التزام منظمة السياحة العالمية بتعزيز الأثر الإيجابي لتنمية السياحة على حياة المرأة، بحيث تعمل المنظمة على إبراز قضايا النوع الاجتماعي في مقدمة قطاع السياحة، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين الدول الأعضاء وتشجيعها على تعميم قضايا المساواة بين المرأة والرجل في سياسات السياحة الخاصة بكل منها.

أخبار ذات صلة

newsletter