"وكلاء السياحة والسفر": حجوزات السائحين القادمين إلى الأردن فاقت التوقعات - فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-05-12 08:26 آخر تحديث: 2022-05-12 08:43
"وكلاء السياحة والسفر": حجوزات السائحين إلى الأردن فاقت التوقعات
"وكلاء السياحة والسفر": حجوزات السائحين إلى الأردن فاقت التوقعات

اعتبر عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية محمود الخصاونة السياحة، أن الحركة السياحية في الأردن تجري بوتيرة متسارعة، ومؤشراتها إيجابية.


اقرأ أيضاً : "المنطاد الثابت" منتج سياحي جديد في البترا


وقال الخصاونة لبرنامج أخبار السابعة على قناة رؤيا، اليوم الخميس، إن الحجوزات المقبلة للسائحين القادمين إلى الأردن مُبشرة وعالية جدا وفاقت التوقعات.

وأضاف أن الاجراءات التخفيفية المتخذة أخيرا في البلاد، اسهمت في ازدياد أعداد القادمين إلى المملكة، في ظل عدم وجود قيود على السفر، والوضع الصحي والوبائي المطمئن.

وأشار الخصاونة، إلى أن نسبة الحجوزات للسائحين القادمين إلى الأردن مع بدء سريان العمل بالاجراءات التخفيفية، بلغ للأمريكيين بنحو 250% مقارنة بذات الفترة من العام السابق، بعدد وصل إلى 70 ألف سائح.

وتابع بأن نسبة حجوزات السائحين الأوروبيين بلغت 150% بعدد 198 ألف سائح، ومن أوروبا الشرقية وصلت إلى 250% وعددهم 85 ألف سائح، جميعها بالمقارنة في نفس الفترة من العام الماضي.


اقرأ أيضاً : السياحة: أعداد زوار الأردن في الثلث الأول من 2022 كسرت حاجز التوقعات


وبين أن نسبة الحجوزات للدول الآسيوية غير مبشرة، بسبب بعض قيود السفر في دول السائحين القادمين إلى الأردن، إذ وصلت نسبة حجوزاتهم إلى 150%، مقارنة بالعام 2021، لافتا إلى أن أعداد السائحين عبر السياحة البينية، بلغ 250 ألف سائح في الثلث الأول من العام الحالي.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter