واشنطن عن اغتيال أبو عاقلة: "الأولوية المطلقة" تكمن في حماية المواطنين الأمريكيين والصحافيين

عربي دولي
نشر: 2022-05-11 17:53 آخر تحديث: 2022-05-12 09:49
السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس
السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس

دعت الولايات المتحدة إلى إجراء تحقيق "شفاف" حول اغتيال الصحفية الأمريكية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، الأربعاء، فيما كانت تغطي عملية لجيش الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : "حريات الصحفيين" تطالب بملاحقة قادة الاحتلال ومحاكمتهم


وصرحت السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد لصحافيين "ينبغي النظر في هذا الأمر في شكل شفاف. نشجع الطرفين على المشاركة في هذا التحقيق بحيث نتمكن من فهم سبب حصول ذلك".

واوضحت ان ابو عاقلة اجرت مقابلة معها في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت لمناسبة زيارة قامت بها للمنطقة، مؤكدة أنها "تكن لها احتراما كبيرا".

وقالت الدبلوماسية الأمريكية "سنفتقدها جميعا وندعو الى تحقيق شفاف حول مقتلها"، مؤكدة أهمية "أن يتمكن الصحافيون من القيام بعملهم من دون خوف".

وشددت على أن "الاولوية المطلقة" للولايات المتحدة تكمن في "حماية المواطنين الأمريكيين والصحافيين".


اقرأ أيضاً : استشهاد مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة بعد إصابتها برصاص الاحتلال الإسرائيلي


واستشهدت الصحافية المخضرمة في قناة "الجزيرة" القطرية شيرين أبو عاقلة صباح الأربعاء بعد إصابتها بالرصاص في وجهها خلال تغطيتها عملية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت قناة "الجزيرة" القطرية إن قوات الاحتلال "اغتالت" أبو عاقلة "بدم بارد" و"برصاص حي استهدفها بشكل مباشر"، كذلك حمّل مسؤولون فلسطينيون الاحتلال مسؤولية قتلها، فيما رجّح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت أن تكون نيران "فلسطينيين مسلحين" هي المسؤولة عن ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter