نقابة المواد الغذائية تطالب بتحقيق بشأن نقص الدواجن

الأردن
نشر: 2022-05-08 10:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
نقابة المواد الغذائية تطالب بتحقيق بشأن نقص الدواجن
نقابة المواد الغذائية تطالب بتحقيق بشأن نقص الدواجن

طالبت نقابة تجار المواد الغذائية بإجراء تحقيق بشأن نقص مادة الدواجن في الأسواق وارتفاع أسعارها خلال شهر رمضان وكذلك الأيام التي سبقت عيد الفطر حتى اليوم، وإظهار حقيقة ما يحصل على أرض الواقع، ومحاسبة أي مقصر ضمن القوانين والأنظمة والتعليمات النافذة.


اقرأ أيضاً : مختصون يوضحون أسباب نقص لحوم الدواجن بالسوق المحلية


وقالت النقابة في بيان اليوم الأحد إن بعض المعلومات المتداولة تضمنت معلومات مغلوطة واتهامات غير صحيحة لعدة جهات وأطراف، وهي بعيدة عن واقع وحقيقة ما يجري في الأسواق فيما يتعلق بمادة أساسية للمواطن سواء أكانت من إنتاج محلي أو مستوردة.

وقالت النقابة في بيانها "من غير المسموح لأي شخص أو جهة العبث بملف الأمن الغذائي، واستغلال حاجة المستهلك ومواسم الخير، سواء أكان هذا العبث على شكل رفع أسعار أو عدم التزام بالقوانين والتعليمات أو إصدار تصريحات ومعلومات مضللة".


اقرأ أيضاً : "مزارعي الدواجن": الحكومة لم تراعِ ارتفاع أسعار الأعلاف والتكاليف العالمية - فيديو


وأكدت النقابة أنها تدعم المنتج المحلي وحريصة على ديمومة عمل المسالخ الوطنية والمزارع الصغيرة والمتوسطة وإنصافها وحمايتها، وكذلك رفع المعوقات أمام استيراد الدواجن المجمدة، وإعفائها من الرسوم الجمركية والضرائب لتوفير مخزون آمن من هذه المادة الأساسية، وسد النقص الحاصل في الأسواق حتى يبقى العرض أكثر من الطلب حتى لا يحدث خلل في الأسواق يدفع ثمنه المستهلك.

أخبار ذات صلة

newsletter