"مزارعي الدواجن": الحكومة لم تراعِ ارتفاع أسعار الأعلاف والتكاليف العالمية - فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-05-07 08:51 آخر تحديث: 2022-05-07 09:05
دواجن
دواجن

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن حسان أبو دقر، إن نسبة استهلاك الدواجن في شهر رمضان كانت مرتفعة، مبينا أنه تم رفد السوق المحلية بنحو 22 مليون طير.


اقرأ أيضاً : الحكومة تؤكد وفرة الدجاج في السوق المحلية - فيديو


وأضاف أبو دقر في تصريح لـ"رؤيا"، أن إجراءات الحكومة التخفيفية المتعلقة بفتح المطاعم ساهمت في رفع استهلاك الدواجن، عدا عن انخفاض أسعارها في بعض الأيام. 

وفيما يتعلق بانقطاع الدواجن في السوق المحلية أكد أن الدواجن لم تنقطع، إلا أن فترة عيد الفطر كانت طويلة فانقطعت المسالخ عن الذبح، إلا أنها لبت النداء وتواصلت مع موظفيها لرفد السوق، مشيرا إلى أن المسالخ عادت اليوم للعمل بطاقتها الانتاجية كاملة.

وبين أبو دقر أن هناك التزاما بالسقوف السعرية للدواجن التي حددتها الحكومة بالرغم من الخسائر الفادحة التي تكبدها القطاع، لافتا إلى أن وزارة الصناعة التجارة والتموين لم تراعِ ارتفاع أسعار الأعلاف والتكاليف العالمية خلال السنة الحالية.


اقرأ أيضاً : "اتحاد مزارعي الدواجن" يوضّح حول ارتفاع أسعار البيض


وكانت وزارة الصناعة أكدت في وقت سابق وفرة الدجاج في السوق المحلية وأن فرق الرقابة على الأسواق تقوم بحملات مكثفة على المحلات التجارية بما في ذلك سلاسل توريد الدجاج الطازج والحي الذي يباع من خلال النتافات، وأنه لا صحة اطلاقاً لانقطاع الدجاج عن الأسواق منذ 20 يوماً.

 

أخبار ذات صلة

newsletter