Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تؤكد وفرة الدجاج في السوق المحلية - فيديو | رؤيا الإخباري

الحكومة تؤكد وفرة الدجاج في السوق المحلية - فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-05-05 14:48 آخر تحديث: 2022-05-05 22:05
دواجن
دواجن

أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين وفرة الدجاج في السوق المحلية وأن فرق الرقابة على الأسواق تقوم بحملات مكثفة على المحلات التجارية بما في ذلك سلاسل توريد الدجاج الطازج والحي الذي يباع من خلال النتافات، وأنه لا صحة اطلاقاً لانقطاع الدجاج عن الأسواق منذ 20 يوماً.


اقرأ أيضاً : "اتحاد مزارعي الدواجن" يوضّح حول ارتفاع أسعار البيض


وقال المتحدث باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي، إن كميات إنتاج الدواجن والموردة للسوق سترتفع بعد انقضاء عطلة عيد الفطر المبارك وأن الكميات التي طرحت خلال الأيام الماضية تغطي حاجة السوق ولم يحدث اي نقص، كما تم تداوله من قبل البعض رغم أن شركات ومسالخ خفضت طاقاتها الإنتاجية بسبب العطلة ولغايات أعمال الصيانة بما فيها مسلخ أمانة عمان الكبرى الذي سيستأنف العمل اعتبارًا من بعد غد السبت، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا". 

وأشار إلى أنه ومن خلال عمليات المتابعة اليومية للسوق وسلاسل التوريد، بلغت كميات الإنتاج والموردة للسوق اليوم الخميس 600 ألف طير دجاج، منها 400 ألف طير دجاج طازج و 200 ألف طير للنتافات. 

كما أكد، بأن هناك التزاما بنسبة كبيرة بالسقوف السعرية المحددة للدجاج الطازج بدينارين والنتافات بدينار و 65 قرشًا للكليو، وأنه يتم تحرير المخالفات بحق كل من لا يلتزم بتلك السقوف السعرية. وقال البرماوي، انه تم تحرير نحو 350 مخالفة لعدم الالتزام بالسقوف السعرية المحددة للدجاج منذ اتخاذ القرار وشملت محلات تجارية ومولات وموردين ومنتجين، داعياً للإبلاغ عن أي مخالفات او اختلالات تتعلق بالأسواق وخاصة السقوف السعرية المحددة للدجاج على هاتف شكاوى الوزارة رقم 5661176 06 ومن خلال الواتساب (0797527832).


اقرأ أيضاً : قفزة في أسعار الذهب محليا


أخبار ذات صلة

newsletter